رياضة تريند

معلّق مباراة الأهلي والزمالك يثير أزمة في مصر

عربي تريند_ أثارت «الإيحاءات الجنسية» التي حملتها كلمات معلق مباراة الزمالك والأهلي، مدحت شلبي، في الدوري المصري، والتي نظمت السبت، ردود فعل واسعة في مصر، ودفعت نادي الزمالك، الذي خسر المباراة، إلى تقديم شكوى إلى رابطة أندية المحترفين، ليصار لاحقا إلى استدعاء شلبي للتحقيق معه من قبل نقابة الإعلاميين، إذ استدعى مجلس النقابة برئاسة النائب طارق سعدة، شلبي للتحقيق معه بشأن المنسوب إليه من «تجاوزات» أثناء التعليق على مباراة الزمالك والأهلي.
وأوضح سعدة في بيان له: «يأتي هذا بعد تفريغ التعليق على المباراة من قبل المرصد الإعلامي التابع للنقابة ومن ما هو مقدم من شكاوى ضده في هذا الصدد». وانتقد عمرو الدرديري، رئيس المنظومة الإعلامية في نادي الزمالك، التعبيرات والتشبيهات التي استخدمها شلبي خلال تعليقه على مباراة القمة 123، التي انتهت بفوز الأهلي على الزمالك بنتيجة كبيرة 5 أهداف مقابل 3 أهداف، ضمن الجولة الثالثة من منافسات الدوري العام للموسم الجديد 2021/ 2022.
وقال في تصريحات متلفزة: «المعلق كان يستخدم إيحاءات لا يصح أن تدخل بيوتنا، خاصة في أهداف الأهلي».
وأضاف: «بكل تأكيد نعترض على تلك التعبيرات، لا أريد الإفصاح عن اسم المعلق، لأنه معروف من كان يستخدم الإيحاءات في تعليقه على المباراة».
وتابع: «تقدمنا بعد المباراة بعدد من الشكاوى، وننتظر قرار رابطة الأندية على ما شهده اللقاء لتوقيع عقوبة مغلظة ردًا على تجاوزات هتاف جماهير الأهلي، بوجود مراقب المباراة ومراقب لجنة المسابقات».
وأكمل: «الكل يعلم أن قرار رابطة الأندية دخول 1000 مشجع لكل فريق، ولكننا فوجئنا بدخول أعداد كبيرة من جماهير الأهلي للمدرجات، برغم التزامنا بالعدد المحدد».
كذلك بيّن حسين لبيب، رئيس اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك، أن النادي قرر تقديم شكوى عاجلة ضد معلق المباراة، دون ذكر اسمه، الذي وصفه بالمتحيز للجهات المعنية. وأضاف في بيان: ستتقدم اللجنة بمذكرة عاجلة بشأن تجاوزات جماهير الأهلي وهتافاتهم أثناء المباراة.
وزاد: ندعو مسؤولي شركتي تذكرتي والأفريقية لمناقشة التجاوزات التي صاحبت تنظيم المباراة والتي لمسها الجميع.
لم تكن تلك المرة الأولى التي يثير فيها شلبي أزمة بسبب إيحاءاته الجنسية خلال تعليقه على إحدى المباريات، فقد سبق واتخذت نقابة الإعلاميين في مصر قرارا في عام 2019 بإيقافه عن التعليق حتى نهاية الموسم، بعد خروجه عن النص، أثناء تعليقه على مباراة جمعت ناديي بيراميدز والزمالك، بعدما حملت تعليقاته على هدف المباراة الوحيد، الذي سجله المدافع الدولي المصري علي جبر، ايحاءات جنسية.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى