سيارات تريند

إطارات سيارات الدفع الرُباعي… أفضلها “ميشلان” و”كوبر” و”كومهو” و”بيرللي”

عربي تريند_ مهما كان طراز السيارة أو علامتها التجارية، تبقى الإطارات جزءا غاية في الأهمية لضمان الراحة والسلامة والأمان، وقد يحتار المالك أيّها يختار لعربته.

وإذا كنت من أصحاب سيارات الدفع الرُباعي، تُعد عجلات “ميشلان” Michelin الفرنسية و”كوبر” Cooper الأميركية و”كومهو” Kumho الكورية الجنوبية و”بيرللي” Pirelli الإيطالية الأفضل على هذا الصعيد.

وفي نظرة سريعة إلى بعض من أفضل الإطارات لسيارتك الرياضية متعددة الاستخدامات SUV، يمكن اعتبار هذه الإطارات هي الأفضل، وفقا لتقييم “فوكس تو موف”:

Michelin Primacy SUV

تعطي هذه الإطارات الأولوية للسلامة والراحة كما هي حال القليل من الإطارات الأخرى، فهي تتمتع بقبضة وتحكم مذهلين على الطريق بفضل الأخاديد الطولية الأربعة، بما يوفر الأمان الكامل للركاب.

ويزيل نمط الأخدود الفريد بسهولة المياه السطحية عن الطريق، مع الحفاظ على اتصال قوي بالأرض، فهو إطار مدعّم بتقنيات تساعد على امتصاص عيوب الطريق لتحقيق ركوب مريح وأقل ووعرة للسائق والراكبين معه.

Cooper SRX

تمتلك هذه العلامة التجارية العديد من الإطارات المخصصة لسيارات الدفع الرباعي، لكن أحد الطرازات التي تتصدر شعبية السوق هو “ديسكافرر” Cooper Discoverer SRX، وهو مزوّد بالكثير من ميزات الأمان ويحقق نتائج جيدة في المعايير الأخرى.

وهو مزوّد بتقنية Stabiledge الفريدة، حيث تظل أخاديد الإطارات مفتوحة، مما يؤدي إلى ثبات وتماسك ممتازين على الطريق.

كما طوّرت الشركة طريقة لمراقبة عمق مداس الإطار. وتعمل تقنية جديدة تسمى المؤشر المرئي، ويتغير شريط التآكل كلما استُخدمت الإطارات أكثر، بما يتيح للمالك معرفة حالة الإطار بعينيه وكذلك عمق مداس الإطار.

Kumho Road Venture KL51

يخدمك هذا الصنف إذا كنت تبحث عن إطار كلاسيكي لرحلة المغامرة بسيارتك رُباعية الدفع على تضاريس التلال الوعرة، وهو أحد الإطارات القليلة المتوافقة مع التضاريس الموحلة أو الثلجية.

كما أنه يأتي مع ضمان السير مسافة 80 ألف كيلومتر، ويتراوح حجمه بين 15 و18 بوصة، ويوصي به الخبراء في حال القيادة بظروف طريق غير مثالية.

Pirelli Scorpion Verde All Season

يُعد هذا إطارا مثاليا لجميع أنواع التضاريس، بأعلى مستويات الأمان والراحة لشموله كل ما يتطلبه من أداء خفيف على الطرق الوعرة. ومع انخفاض مقاومة التدحرج، تنخفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، وهناك مزايا أخرى مثل الاقتصاد في استهلاك الوقود والركوب الأكثر هدوءا.

+Pirelli AT

إذا كنت ممن يحبون رحلات المغامرة، فهذا الإطار مُوصى به بشدة لسيارتك الرياضية متعددة الاستخدامات، فهو يمنحك قيادة سلسة ومريحة في مختلف الظروف، وقادر على التعامل مع التضاريس الوعرة والمتربة بسهولة، فضلا عن كونه متوافقا مع التضاريس الموحلة والثلجية.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى