سيارات تريند

“جينيسيس” تعرض GV60 الكهربائية وتفوز بلقب أفضل سيارة رياضية متعددة الأغراض

عربي تريند_ عرضت “جينيسيس” الكورية الجنوبية التابعة لـ”هيونداي”، في الآونة الأخيرة، صوراً لسيارة GV60 المصنفة أول سيارة كهربائية تعتمد على المنصة العالمية المعيارية للعلامة التجارية الفاخرة، كما فازت “جي.في 70” بلقب أفضل سيارة رياضية متعددة الأغراض لعام 2021.

ففي التفاصيل، فازت “جينيسيس جي في 70” بلقب أفضل سيارة رياضية متعددة الأغراض لعام 2021، وفقا لتصنيف مجلة “موتور تريند” الأميركية، متجاوزة منافساتها، مثل “فورد” و”ستيلانتس”.

وتفوقت “هيونداي” في المنافسة التي شملت 35 سيارة من بينها “موستانغ ماك إف” من “فورد”، و”غراند شيروكي” و”رانغلر 392″ من “جيب”، علما أنه تم الكشف عن “جي في 70″ في يوليو/ تموز الفائت، وبيع 5274 وحدة منها في الولايات المتحدة الشهر الماضي.

و”جي في 70” هي ثاني سيارة رياضية متعددة الأغراض من “جينيسيس” بعد صدور سيارتها “جي في 80”.

وسبق أن كشفت الشركة في 23 أغسطس/ آب الماضي، رسمياً عن الصور الخارجية والداخلية لسيارة GV60 المصنفة أول مركبة مخصصة تعتمد منصة EV المخصصة والتابعة للعلامة الفاخرة.

وتعرف منصة EV بالمنصة الكهربائية العالمية المعيارية (E-GMP) المخصصة للمركبات الكهربائية الخاصة بالشركة، لتؤكد السيارة الجديدة على توجه العلامة التجارية المستدام نحو السيارات الكهربائية.

ويمثل الحرف “G” في GV60 عن “جينيسيس”، بينما يشير الحرف “V” إلى السيارة متعددة الإستخدامات (versatility)، أما الرقم “60” فهو حجم السيارة و ترتيبها بتشكيلة جينيسيس، ويأتي ضمن مخطط العلامة الفاخرة لتسمية الطراز على نحو يلائم هوية التصميم الفريدة الخاصة بها “الأناقة الرياضية”. وطبقا لهذا المخطط تشير الأرقام الأقل في أسطولها على الروح الرياضية، فيما تعكس الأرقام الأعلى الأناقة، وانطلاقا من ذلك فإن GV60 هو أكثر طرازات جينيسيس رياضية حتى الآن.
ويُبرز تصميم GV60 الخارجي الأداء العالي للسيارة، إلى جانب المظهر الديناميكي لها. ويظهر كذلك تجربة التصميم المميزة الخاصة بالشركة مع الصورة الانسيابية الأنيقة الشهيرة للسيارة، و التي تختص بها حصريا سيارات “جينيسيس” الكهربائية.

أما التصميم الداخلي لسيارة GV60 فينطلق من مبدأ “جمال المساحة البيضاء” الذي تشتهر به علامة “جينيسيس”، والتي عنيت بتصميم مقصورة داخلية فسيحة ومريحة، بهندسة عائمة مفعمة بالتفاصيل المبهرة.

ويظهر ناقل الحركة الكروي Crystal Sphere الأكثر وضوحا في داخلية سيارة GV60، وهو ناقل حركة إلكتروني يعتمد على نظام SBW، ويأتي على شكل كروي كريستالي، ويُعلم السائق تلقائيا بجهوزية السيارة للقيادة.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى