العرب تريند

الصدر حول دعوات التطبيع مع إسرائيل: انتظروا أمر التعامل مع هذه “النماذج القذرة”

عربي تريند_ هدد زعيم التيار الصدري في العراق، مقتدى الصدر، اليوم السبت، بـ”التعامل مع النماذج القذرة”، مشيرا إلى أن العراق “عصي على التطبيع”، في إشارة إلى رفضه مؤتمرا عقد في أربيل دعا إلى التطبيع مع إسرائيل بشكل علني.

وقال الصدر في بيان صحافي نشره عبر حسابه على تويتر: “على أربيل منع هذه الاجتماعات الإرهابية الصهيونية وإلا فعلى الحكومة تجريم واعتقال كل المجتمعين، وإلا فسيقع على عاتقنا ما يجب فعله شرعيا وعقليا ووطنيا ولن نخاف في الله لومة لائم”.

وتابع: “على المؤمنين انتظار الأمر منا للبدء بالتعامل مع هذه النماذج القذرة، فالعراق عصي على التطبيع.. لنا بعد الأغلبية ورئاسة الوزراء وقفة أيضا، فانتظروا إنا منتظرون”.

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت الحكومة العراقية رفضها “القاطع” لدعوات التطبيع مع إسرائيل، مؤكدةً موقفها التاريخي الداعم للقضية الفلسطينية.

جاء ذلك في بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، ردا على دعوات التطبيع الصادرة عن مؤتمر “السلام”، الذي نظم الجمعة، بإقليم كردستان شمالي العراق.

والجمعة، عقد في أربيل عاصمة الإقليم، مؤتمر “السلام” الذي نظمته شخصيات عشائرية من السنة والشيعة، ودعا إلى تطبيع العلاقات مع إسرائيل بشكل علني، في أول حدث من نوعه بالعراق.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى