سيارات تريند

“جنرال موتورز” تتكبد مليار دولار بسبب استدعاء “بولت” الكهربائية

عربي تريند- قررت شركة جنرال موتورز استدعاء أكثر من 73 ألف سيارة من طراز شيفروليه “بولت” الكهربائية، بسبب مخاطر اشتعال بطارياتها، الأمر الذي يكبد أكبر شركة سيارات في الولايات المتحدة تكاليف تقدر بمليار دولار، وفق ما نقلت وكالة بلومبيرغ الأميركية.

وهبط سهم “جنرال موتورز” بنسبة 3%، ليصل إلى 47.32 دولاراً، في ختام تداولات أمس الجمعة في بورصة نيويورك. ويأتي استدعاء سيارات “بولت” استكمالاً لإجراء مشابه اتخذته الشركة في يوليو/ تموز الماضي، عندما اكتشفت وجود خلل في بطارية تشغيل السيارة.

وقالت جنرال موتورز في بيان، أمس، إن الخطوة الأخيرة تشمل سيارات “بولت” الكهربائية، وسيارات “بولت” الكهربائية متعددة الاستخدامات المباعة في الولايات المتحدة وكندا، والتي ترجع طرازتها إلى سنوات 2019 و2020 و2021 و2022، مشيرة إلى أنها ستبدّل وحدات البطارية في تلك المركبات.

وأضافت أنها “تواصل طلبات الالتزام” من شركة “إل جي كيم ليمتد” الكورية الجنوبية، التي تورد لها البطاريات “للتعويض عن هذا الإجراء”.

مصنع تسلا للسيارات (فرانس برس)
سيارات
حصة السيارات الكهربائية في السوق الأميركية ترتفع إلى النصف في 2030
وقال دوج باركس، نائب الرئيس التنفيذي لتطوير المنتجات العالمية والمشتريات وسلسلة التوريد: “تركيزنا ينصب على السلامة، والقيام بالعمل المناسب لعملائنا يوجه كل قرار نتخذه في جنرال موتورز”.

وكانت الشركة قد استدعت من قبل ما يقرب من 69 ألف سيارة بولت بسبب هذه المشكلة، الأمر الذي حملها تكاليف تبلغ حوالي 800 مليون دولار، وفق بلومبيرغ، ما أثر على الأرباح الربع سنوية الأخيرة للشركة.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى