المغرب العربي

وزير الصحة التونسي السابق يقاضي صحيفة اتهمته بتهريب أسلحة إلى ليبيا

عربي تريند_ قرر وزير الصحة السابق والقيادي في حركة النهضة التونسية، عبد اللطيف المكي، مقاضاة صحيفة محلية اتهمته بـ”تهريب أسلحة” إلى ليبيا.

وكتب المكي على صفحته في موقع فيسبوك “جريدة الشروق نشرت اليوم نصا بثلث صفحة كاملا بلا اسم لمن كتبه، تدعي فيه أنني مررت أسلحة تركية إلى ليبيا على أنها أدوية عندما كنت وزيرا للصحة سنة 2020. ألا تدرين يا كاذبة أن تصدير الأدوية من مشمولات الخواص تحت إشراف وزارة التجارة ولا علاقة لوزارة الصحة بذلك؟ يا جاهلة. ألا تدرين يا كاذبة أنك هكذا تتهمين قطاع الصحة كاملا (من استقبل ومن صدر ومن ومن)؟”.

وأضاف، مخاطبا الصحيفة “ألا تدرين يا كاذبة أنك تتهمين الديوانية والأمن أنهم لم يكتشفوا الأسلحة في الحدود التي دخلت منها والحدود التي خرجت منها؟ ألا تدرين يا كاذبة أنك أكبر جريدة تآمرت على أحلام التونسيين مع الأنظمة المستبدة المتساقطة؟ ألا تدرين يا كاذبة أنك ساهمت بقسط كبير في وجود الإعلام التونسي في المرتبة 223 عالميا من حيث صدقية الخبر؟ (…) ليست هذه المرة الأولى بل هي صناعتك. سأقاضيك يا كاذبة. تكذبين وتعلمين أنك تكذبين”.

وتأتي تدوينة المكي في إطار “حرب شائعات” تقول حركة النهضة إنها تتعرض لها من قبل بعض وسائل الإعلام التي تستهدف قيادات الحركة مؤخرا، حيث نفى مستشار الغنوشي أخيرا شائعات تحدثت عن تعكر صحته فضلا عن “وضعه” في الإقامة الجبرية عقب القرارات الاستثنائية للرئيس قيس سعيد.

كما نفى نواب في الحركة أخباراً مغلوطة نشرتها بعض وسائل الإعلام وتتحدث عن تأسيسهم جمعيات غير قانونية ترتبط بالخارج.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى