العرب تريند

حزب الله يتبنى إطلاق صواريخ على مواقع إسرائيلية في مزارع شبعا

عربي تريند_ أعلن حزب الله اللبناني، اليوم الجمعة، إطلاق عشرات الصواريخ على مواقع إسرائيلية في مزارع شبعا المحتلة.

وقال الحزب في بيان قبل قليل إنه “عند الساعة 11:15 دقيقة من قبل ظهر اليوم الجمعة ورداً على الغارات الجوية الإسرائيلية على أراضٍ ‏مفتوحة في منطقتي الجرمق والشواكير ليلة الخميس الماضي، قامت مجموعات الشهيد علي كامل محسن ‏والشهيد محمد قاسم طحان في المقاومة الإسلامية بقصف أراضٍ مفتوحة في محيط مواقع الاحتلال ‏الإسرائيلي في مزارع شبعا بعشرات الصواريخ من عيار 122 ملم”.

من جهته، أعلن الجيش الإسرائيلي أن أكثر من عشرة صواريخ أطلقت من لبنان باتجاه إسرائيل، بعد يومين من إطلاق نار مماثل ردت عليه الطائرات الإسرائيلية بقصف الأراضي اللبنانية للمرة الأولى منذ سنوات.

وقال الجيش في بيان: “أطلقت أكثر من 10 صواريخ من لبنان نحو الأراضي الاسرائيلية. معظم الصواريخ اعترضها نظام الدفاع الجوي”. وأضاف أن الصواريخ الأخرى سقطت في مناطق غير مأهولة. مضيفا أنه يشن غارات على لبنان ردا على إطلاق صواريخ.

وفي السياق ذاته، قال بيان صادر عن مكتب رئاسة الحكومة الإسرائيلية إنه “تم إطلاع رئيس الوزراء نفتالي بينيت على الأحداث التي جرت قبل قليل على الحدود الشمالية”.

وأضاف البيان: “سيجري رئيس الوزراء خلال الساعة القريبة مشاورات مع كل من وزير الدفاع بيني غانتس ورئيس هيئة الأركان العامة للجيش الفريق أفيف كوخافي، وكبار المسؤولين في المؤسسة الأمنية”.

إلى ذلك، حذرت قوات الأمم المتحدة المؤقتة العاملة في جنوب لبنان (يونيفيل) الجمعة من “وضع خطير جداً” جراء التصعيد العسكري بين حزب الله إسرائيل في جنوب لبنان.

وأعلنت اليونيفيل في بيان أن “قواتنا رصدت إطلاق صواريخ من لبنان ورد بالمدفعية الإسرائيلية والوضع خطير جداً”، وحثت “جميع الأطراف على وقف إطلاق النار”.

وأفاد مراسل “القدس العربي” عن حركة نزوح لعدد من الأهالي من قرى الهبّارية والعرقوب خوفاً من رد الفعل الإسرائيلي.

كما أشار مراسلنا إلى مقطع فيديو انتشر من بلدة شويا في قضاء حاصبيا ذات الأغلبية الدرزية، ويُظهر اعتراض الأهالي على حزب الله لإطلاقه الصواريخ من مناطقهم وتعريضهم للخطر.

(وكالات)

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى