السعودية

السعودية تسمح بدخول حاملي التأشيرات السياحية ابتداء من الأحد

عربي تريند_ أصدرت الهيئة العامة للطيران المدني السعودية، تعميماً إلى جميع شركات الطيران العاملة في مطارات المملكة، بما يشمل الطيران الخاص، بشأن السماح بدخول المسافرين حاملي التأشيرات السياحية من الدول المسموح القدوم منها إلى المملكة، ابتداء من غد الأحد، وذلك تماشياً مع إعلان الجهات المختصة وتوصيات اللجان الصحية.

ونصّ التعميم الذي نشرته وكالة الأنباء السعودية “واس”، أمس الجمعة، على السماح لشركات الطيران بنقل المسافرين حاملي التأشيرات السياحية القادمين إلى المملكة لمن استكمل تلقي جرعات أحد اللقاحات المعتمدة من وزارة الصحة، مع أهمية تأكيد تسجيل بياناتهم المتعلقة بجرعات التطعيم على البوابة الإلكترونية الجديدة المخصصة لذلك الأمر، الذي يسهم في تسهيل إجراءاتهم عند الوصول.

وكانت المملكة قد أطلقت التأشيرة السياحية، في شهر سبتمبر/أيلول 2019، في قرار تاريخي فتحت فيه أبوابها للسياح من مختلف دول العالم، وحققت حينها أرقاماً ملفتة، حيث تم إصدار 400 ألف تأشيرة خلال 6 أشهر، قبل إقرار تعليق السفر وإغلاق المنافذ والحدود إثر جائحة كورونا.

وعلّقت المملكة الرحلات الجوية وأغلقت الحدود لنحو ستة أشهر، بين مارس/آذار وسبتمبر/أيلول 2020، ثم أعادت تفعيل القرار في ديسمبر/كانون الأول من العام ذاته.

وفي 17 مايو/أيار 2021 سمحت السلطات السعودية بسفر مواطنيها إلى خارج المملكة ضمن شروط صحية.

(الأناضول، العربي الجديد)

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى