السعودية

نملة تقتل هندية في الرياض

كشف موقع “thenewsminute” الهندي عن وفاة مواطنة من ولاية “كيرالا” الهندية، بمستشفى عبيد بالرياض؛ نتيجة إصابتها بانخفاض حادٍّ في ضغط الدم، بعد أن تعرضت إلى لدغات قاتلة من نملة سامة، وفقًا لرواية ذوي الضحية.

وذكر الموقع الناطق بالإنجليزية في تقرير ترجمته “عاجل” أن الهندية “سوسي جيفي” البالغة من العمر (36 عامًا)، دخلت إلى وحدة العناية المركزة بمستشفى “عبيد” في الرياض، قبل أسبوعين، بعد أن تعرضت لما يعرف طبيًّا بـ”صدمة التأقية” أو “صدمة الحساسية”.

ووفقًا لمصادر قريبة من العائلة، كانت “سوسي” في المنزل، عندما اشتكت من أن شيئًا قد أصابها أو لدغها، بينما اكتشف زوجها أنها نملة، ثم بدأ جسمها في التورم بعد ذلك، وتعاني من صعوبات في التنفس.

ونقل الموقع عن مسؤولي مستشفى عبيد أن سوسي جاءت للمستشفى في 19 مارس بعد أن تعرضت لصدمة تأقية، وكانت تعاني من انخفاض خطير في ضغط الدم.

وأضافوا “إن عائلتها قالت إنها تعرضت للدغ من قبل نوع من النمل، وأكد الزوج أنه رأى النملة بالفعل، لكن لا يمكننا التحقق من ذلك؛ حيث لا يمكن إجراء اختبارات للتحقق إذا كان هناك سم في جسدها، ولم يكن هناك علامات مرئية على اللدغ، ولكن كان لديها تاريخ مرضي مع الربو، وقدَّمنا المساعدات الطبية اللازمة لتحسين ضغط الدم المنخفض”.

وأوضح الموقع أن مسؤولي المستشفى الذين تحدثوا معهم، قالوا إن مريضًا آخر جاء للمستشفى يشتكي من نفس أعراض “سوسي” قبل بضعة أسابيع، وقال أقاربه إنه تعرض للدغة نملة، ومات أيضًا.

عاجل
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى