قطر

أمير قطر يلتقي أول سفير للسعودية بعد المصالحة الخليجية

عربي تريند_ التقى أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، الأربعاء، بالدوحة، منصور بن خالد بن فرحان، أول سفير للسعودية لدى بلاده، بعد المصالحة الخليجية في 5 يناير/ كانون ثان الماضي.

وأفادت وكالة الأنباء السعودية الرسمية بأن “أمير دولة قطر تسلم، أوراق اعتماد سفير الرياض لدى الدوحة، ودعا له بالتوفيق في مهمته لتعزيز العلاقات الأخوية والتاريخية”.

وأكد السفير السعودي “حرصه على تعزيز العلاقات الأخوية والتاريخية بين البلدين الشقيقين، وتطويرها في المجالات كافة”.

فيما أفادت وكالة الأنباء القطرية الرسمية (قنا)، بأن مراسم اللقاء أجريت بمكتب الديوان الأميري، الأربعاء، خلال تسلم أمير قطر أوراق اعتماد 5 سفراء جدد.

وبخلاف السعودية، تسلم أوراق سفراء نيجيريا، وكوريا، وغينيا الاستوائية، وكولومبيا.

ورحب أمير قطر بالسفراء متمنياً لهم “التوفيق في مهامهم، وللعلاقات بين دولة قطر ودولهم مزيدا من التطور والنماء”، وفق “قنا”.

وفي 21 يونيو/ حزيران الجاري، تسلم وزير خارجية قطر محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، أوراق اعتماد فرحان كأول سفير سعودي منذ أزمة خليجية اندلعت في يونيو/ حزيران 2017.

واندلعت في 2017 أزمة سياسية حادة قطعت خلالها كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر؛ بزعم دعمها لجماعات متطرفة، وهو ما نفته الدوحة.

وفي 5 يناير/كانون الثاني الماضي، جرى الإعلان في القمة الخليجية (العلا) الـ41 بالسعودية، عن توقيع اتفاق للمصالحة أنهى أصعب أزمة منذ تأسيس مجلس التعاون لدول الخليج العربية، عام 1981.

ولاحقا، تم استئناف الرحلات التجارية وفتح المعابر البرية بين السعودية وقطر، فضلا عن تبادل الزيارات والاتصالات بين مسؤولي البلدين.

وفي مايو/أيار الماضي، زار أمير قطر السعودية تلبية لدعوة من الملك سلمان بن عبد العزيز.

(الأناضول)

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى