فيديو تريند

جريمة قتل أب لابنته بسبب علاماتها الدراسية تهز الأردن.. وتسجيل يكشف مفاجأة عنها

عربي تريند- أثارت حادثة قتل طالبة جامعية على يد والدها بسبب تدني علاماتها الدراسية، غضبا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي في الأردن.

وذكر موقع “رؤيا” الإخباري، أن رانيا العبادي (21 عاما) وهي طالبة في كلية السلط للعلوم الإنسانية، قُتلت بسبب تدني علاماتها في أحد الامتحانات.

ونقل الموقع عن مصدر مقرب من التحقيق، قوله إن الضحية هي فتاة جامعيه بالسنة الدراسية الأولى، وتدرس في الجامعة على حساب منحة دراسية، وفي يوم الجريمة كان والدها قد عرف أن ابنته حصلت على معدل علامات متدنٍ وأن ابنته قد تخسر تلك المنحة.

وأضاف المصدر أن الأب الجاني كان قد أحضر سلكا كهربائيا عندما كان مع ابنته، وبدأ بضربها به قرابة الساعة دون توقف حتى خارت قواها من شدة الألم وفقدت وعيها حيث جرى نقلها إلى المستشفى ولفظت أنفاسها الأخيرة.

وقال المصدر إن الجاني حاول أن يسعف ابنته ويوقظها عندما فقدت وعيها وسقطت على الأرض.

وأكد المصدر أن والد المغدورة الذي ألقي القبض عليه وجرى إحالته للمدعي العام، وقد اعترف أمام المدعي العام بأنه ضرب ابنته لكن لم تكن نيته قتلها.

وقرر المدّعي العام توجيه تهمة القتل المقترن مع التعذيب للأب، وقرر توقيفه على ذمة القضية 15 يوما قابلة للتجديد.

وأشار المصدر إلى أن أشقاءها ادعوا خلال التحقيق معهم أن شقيقتهم المغدورة “قصرت بالامتحانات” وتدنى معدل علاماتها.

تقرير الطب الشرعي أفاد أن الكدمات غطت 50% من جسد رانيا، وأن الجثة لا يوجد عليها أية آثار غير الضرب المفضي للموت. وعلل مدير المركز الوطني للطب الشرعي سبب الوفاة بنزيف داخلي تحت الجلد.

وقالت إحدى صديقاتها إن المغدورة كانت تشكو على نحو متواصل من ظلم والدها وتعنيفه المستمر لها بسبب علاماتها في تخصصها، وأشارت أخرى إلى أن رانيا أبلغتها منذ فترة أنها تعاني قلة النوم بسبب دراستها المتواصلة خوفاً من تعنيف والدها لها.

في المقابل، نشرت قناة “المملكة” تسجيلا صوتيا للطالبة رانيا يظهر تفوقها في أحد المساقات الدراسية، حيث حققت العلامة الكاملة. ويُسمع في التسجيل صوت المحاضِرة وهي تثني على تفوق رانيا.

ُ

وتفاعل ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة مع خبر مقتل رانيا، معبرين عن غضبهم من هذه الجريمة، وطالبوا بإنزال أشد العقوبات على القاتل.

وقال بعضهم إن المشلكة في القانون الذي لا يردع قتل الإناث، مطالبين بتشديد العقوبات المفروضة على مرتكبي الجرائم بحق النساء في المملكة.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى