العرب تريند

نور مساعدة تصدر مجموعتها القصصية الأولى للأطفال ..الدّمية جوجو

عربي تريند_ صدر عن دار ابن بطوطة للنشر والتوزيع في عمّان، للكاتبة الواعدة نور علاء الدين مساعدة مجموعة قصصية للأطفال بعنوان: الدّمية جوجو. والتي نشرت ضمن مبادرة (إبداع من البيت) التي أطلقتها دار ابن بطوطة في سياق تجاوز آثار جائحة كورونا.
في إهدائها لمجموعتها القصصية (الدمية جوجو)، تقول المؤلفة نور: عندما يجتاحنا الوباء من كل جانب، ونسكن المنازل حظرا دون تجوال، يصير الإبداع فينا يكتب هذه القصص من الذكرى والواقع، دعما لكل مريض من أجل وقاية هي العلم والنور.
ضمت المجموعة ثلاث قصص موجهة للأطفال والفتيان هي: الدمية جوجو، أنا وأخي، حقيبة الشتات. امتازت بلغة سلسة جاذبة للقراء من أطفال المرحلة، ومضامين تحث على المحبة والألفة. في قصتها (الدمية جوجو) تقول الكاتبة نور على لسان الدمية: “عند دخولي إلى غرفة الفتاة، كانت لديها مجموعة من الدمى الكبيرة والصغيرة، ووضعتني على كرسي صغير، وكانت أمامي طاولة فيها مجموعة من الصحون وفناجين الشاي والكعك والحلويات. وجدت دمى عديدة على الطاولة كانت تتحدث معنا، وكنا نحن أصدقاء لها، تسكب لنا الشاي وتقدم الكعك، والسعادة بادية على محياها”.
يشار إلى أن نور مساعدة عضو في الفريقين الإذاعي والمسرحي في مركز زها الثقافي للأطفال /خلدا، ولها إسهامات في البرامج التي يقدمها الفريق في إذاعة هوا عمان وإذاعة مجمع اللغة العربية، وقد جاء نشر المجموعة القصصية بدعم من دار ابن بطوطة ممثلة بمالكتها د. زهر العنابي.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى