مصر

صورة لحجر أساس “دورة مياه” مكتوب عليه اسم “السيسي” تثير جدلا في مصر

عربي تريند_ أثارت صورة تداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي، خلال افتتاح دورة بمسجد في مصر، جدلا واسعا.

وتُظهر الصورة لوحة تشير إلى أن افتتاح دورة المياه بمسجد الرحمة في “ساحل دراو” التابع لمركز نقادة في محافظة قنا، جرى في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقالت وزارة الأوقاف المصرية إنها فتحت تحقيقا عاجلا في الواقعة، وقالت إنه جار رفع اللوحة، وإحالة المتسبب للتحقيق، فيما حذفت الصفحة الرسمية لمحافظة قنا صورة اللافتة المرفقة مع البيان الصادر بشأن افتتاح 4 مساجد.

وكانت الصفحة الرسمية لمحافظة قنا على موقع فيسبوك نشرت الجمعة، بيانا عن افتتاح 4 مساجد جديدة بعد الانتهاء من أعمال الإحلال والتجديد بتكلفة مالية بلغت 1.8 مليون جنيه، وأوضح البيان أنه جرى افتتاح مساجد الرحمة بساحل دراو التابع لمركز نقادة على مساحة 75 مترا مربعا بتكلفة 300 ألف جنيه، والعتيق بطريق مصر أسوان بمركز دشنا على مساحة 140 مترا مربعا بتكلفة 290 ألف جنيه، وأبو بكر الصديق بقرية أبو عموري التابعة لمركز نجع حمادي على مساحة 360 مترا مربعا بتكلفة 860 ألف جنيه، وأبو القاسم وشهرته العقبي بمركز قوص على مساحة 320 مترا مربعا بتكلفة 350 ألف جنيه.

وأرفقت الصفحة مع البيان مجموعة من صور الافتتاح، كان من بينها لوحة حجر أساس لافتتاح دورة مياه، وهو ما أثار الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، ودفع المسؤولين إلى حذفها من الصفحة الرسمية وفتح تحقيق عاجل من قبل وزارة الأوقاف.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى