العالم تريند

في ثاني أيام رمضان.. الجيش الإسرائيلي يقتحم جنين ومخيمها

اقتحمت قوات من الجيش الإسرائيلي، الثلاثاء، مدينة جنين ومخيمها شمالي الضفة الغربية، في ثاني أيام شهر رمضان.

وذكر شهود عيان أن “قوات من جيش الاحتلال ترافقها جرافات، اقتحمت مدينة جنين من عدة محاور ودهمت مخيمها”.

وأشار الشهود إلى أن “صفارات الإنذار دوت في مخيم جنين”، بينما اعتلت “قوات من الجيش الإسرائيلي أسطح المنازل في المخيم حيث نصبت عليها قناصة وسط اندلاع اشتباكات مسلحة مع فلسطينيين”.

وأمس الاثنين، نفذ الجيش الإسرائيلي حملة دهم واسعة شملت عدة مدن وبلدات ومخيمات بالضفة، بينها مدن رام الله والبيرة (وسط)، وقلقيلية ومخيم بلاطة قرب مدينة نابلس ومخيمي طولكرم ونور شمس قرب مدينة طولكرم (شمال)، وبلدات في محافظتي بيت لحم والخليل (جنوب).

وأسفرت العملية العسكرية الإسرائيلية في الضفة خلال أول أيام شهر رمضان عن “اعتقال 25 مواطنا على الأقل بينهم أطفال وأسرى سابقون”.

ومنذ اندلاع حربه على قطاع غزة في 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، صعّد الجيش الإسرائيلي عمليات اقتحام واعتقال في الضفة الغربية، تسببت في مواجهات أسفرت عن استشهاد 426 فلسطينيا وإصابة نحو 4 آلاف و700، وفقا لوزارة الصحة الفلسطينية.

وتشن إسرائيل حربا مدمرة على قطاع غزة خلفت عشرات آلاف الضحايا معظمهم أطفال ونساء، فضلا عن كارثة إنسانية غير مسبوقة وتدهور ملحوظ في البنى التحتية والممتلكات، وفق بيانات فلسطينية وأممية، وهو ما أدى إلى مثول إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب “إبادة جماعية”.

(الأناضول)

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى