قطر

بوتين يهنئ أمير قطر بعيد ميلاده في كلمة على الهواء ويعبر عن رغبته في تعزيز علاقات البلدين

عربي تريند_ فاجأ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الحاضرين في منتدى سانت بطرسبورغ، بتوجيه تهنئة خاصة للشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر بعيد ميلاده، في ختام كلمته في المنتدى الذي تحتضنه بلاده.

وشارك أمير دولة قطر في المنتدى الاقتصادي الدولي (SPIEF 2021) الذي حضره مسؤولون دوليون وناقش قضايا محورية.

وفي كلمته في التي ألقاها أمام الحاضرين كشف الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أن “البنية التحتية في قطر جاهزة لاستضافة بطولة كأس العالم”، مشيراً إلى أن بلاده وضعت معايير عالية جداً لاستضافة الحدث.

واستطرد قائلاً: “واثقون أن مستوى البطولة سيكون عالياً جدا كذلك”.

وفي الكلمة التي ألقاها في الجلسة التي حضرها أيضاً فلاديمير بوتين، شدد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أن “قطر تتطلع لزيادة التعاون الاقتصادي مع روسيا خلال الفترة المقبلة”، مشيراً إلى أن موسكو “فتحت جميع الأبواب للمنظمين القطريين للاستفادة من الخبرات الخاصة بتنظيم كأس العالم.. ونثمن تعاوننا النشط مع روسيا في المجال الاقتصادي لا سيما الطاقة”.

وأضاف أمير قطر أن “منتدى سان بطرسبورغ حدث مهم والمشاركة الواسعة فيه تعكس مكانة روسيا المرموقة”. ودعا “القطاع الخاص في روسيا والعالم إلى استكشاف بيئة الأعمال القطرية الواعدة في كثير من المشروعات وفي شتى المجالات”.

وقال أمير دولة قطر إن “المحرك الرئيسي لاقتصادنا هو الاستثمار في البنية التحتية والمشاريع التنموية”.
وأضاف الشيخ تميم في كلمته: “على المجتمع الدولي العمل الجاد لتوفير اللقاح والعلاج للجميع، لا سيما الشعوب الفقيرة فلا يجوز أن تخضع صحة الناس لقوانين السوق والتجارة العالمية”.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى