المغرب العربي

سحب جواز سفر والتحقيق مع المدير العام السابق للتلفزيون الجزائري بسبب صفقة مع شركة إماراتية

عربي تريند_ فتحت مصالح الأمن الجزائرية تحقيقات مع المدير السابق للتلفزيون الجزائري الحكومي أحمد بن صبان، في القضية التي كانت وراء إقالته من منصبه والمتعلقة بعقد صفقة مع شركة إماراتية للاستشارات.

وحسب تقارير إعلامية فان مصالح الدرك الوطني سحبت من المدير العام السابق للتلفزيون الحكومي جواز سفره ومنعته من مغادرة التراب الوطني، وأشار موقع “النهار” الإخباري، أن التحقيقات تمت مباشرتها عقب “صدور قرار تنحيته الذي كان يوم الثاني ماي/أيار ، بسبب تورطه في قضايا فساد، أبرزها إبرام صفقة تشوبها خروقات قانونية مع شركة إماراتية تحمل اسم “SANOA” متخصصة في الاستشارات والتطوير التجاري ومقرها دبي”، ويضيف المصدر بأن العقد الموقع ” يعطي في أحد بنوده أحقية حلّ النزاعات بينها وبين التلفزيون العمومي الجزائري لمحكمة فرنسية”.

وأفاد الموقع الجزائري أن التحقيقات قادت إلى توجيه استدعاءات من طرف الجهات الأمنية لأربعة إطارات في التلفزيون الحكومي بشبهة “التورط في قضايا فساد إلى جانب أحمد بن صبان”.

وكان أحمد بن صبان قد عن على رأس التلفزيون الجزائري بداية سنة 2020، بعدما شغل منصب مديرا للإنتاج، وقبلها مديرا لمحطات جهوية لنفس المؤسسة بكل من محافظتي وهران بغرب البلاد وورقلة بالجنوب.

وكان قد أشرف أمس وزير الاتصال الناطق باسم الحكومة الجزائرية عمار بلحيمر على تنصيب شعبان لوناكل في منصب المدير العام الجديد للتلفزيون خلفا لبن صبان، وكان لوناكل على رأس الإذاعة الجزائرية، قبل إقالته.

وتعرف مؤسسة التلفزيون عدم استقرار حيث يعتبر لوناكل رابع مدير يتولى ادارة المؤسسة التلفزية منذ مارس/آذار 2019 إثر تنحية توفيق خلادي المحسوب على نظام بوتفليقة، أي بعد شهر من بداية الحراك الشعبي.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى