العالم تريند

وزير الخارجية الأمريكي يصل تل أبيب لتعزيز وقف إطلاق النار بين إسرائيل وغزة

عربي تريند_ بدأ وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن جولة في الشرق الأوسط بزيارة إٍسرائيل الثلاثاء، في مسعى لتعزيز الهدنة بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية (حماس) في غزة والمساعدة في تسريع وتيرة إيصال المساعدات الإنسانية إلى القطاع الفلسطيني المدمر.

ووصل بلينكن على متن طائرة هبطت في مطار بن غوريون في تل أبيب. ومن المقرر أن يلتقي بلينكن برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في القدس، والرئيس الفلسطيني محمود عباس في الضفة الغربية المحتلة في وقت لاحق اليوم.

وكان نيد برايس، المتحدث بلسان وزارة الخارجية الأمريكية، قال إن بلينكن سيلتقي أيضا الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين، ووزير الخارجية غابي أشكنازي ومسؤولين إسرائيليين آخرين.
وقال برايس: “سيلتقي بلنكين في رام الله برئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس ورئيس الوزراء محمد إشتية، ومسؤولين كبار آخرين من السلطة الفلسطينية”.
وأضاف: “سيتوجه الوزير بلينكن بعد ذلك إلى القاهرة لإجراء لقاء مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، ووزير الخارجية سامح شكري”.
وتابع المتحدث الأمريكي: “يختتم الوزير رحلته بالتوقف في عمّان لإجراء لقاء مع العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني ونائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية أيمن الصفدي”.
وأشار برايس إلى أن “الوزير بلينكن يسافر إلى المنطقة لمناقشة جهود المتابعة الأساسية المناسبة لتعزيز وقف إطلاق النار (في قطاع غزة) وتقليل مخاطر اندلاع المزيد من الصراع خلال الأشهر المقبلة”.
وبدأ يوم الجمعة الماضي، وقف إطلاق نار بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، بوساطة مصرية، بعد 11 يوما من الغارات الإسرائيلية على القطاع.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى