العالم تريند

جيش الاحتلال يواصل قصفه الهمجي على قطاع غزة وفصائل المقاومة ترد

عربي تريند_ واصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الهمجي على قطاع غزة، فما ردّت فصائل المقاومة بإطلاق عشرات القذائف الصارخية على أهداف إسرائيلية.

وقال جيش الاحتلال في بيان صباح الخميس، إنه نفذ خلال الـ24 ساعة الماضية هجمات على عشرات الأهداف “تحت الأرض” تابعة لحركة “حماس” في قطاع غزة.
وأوضح: “هاجمت مقاتلات الجيش الإسرائيلي عشرات الأهداف الإضافية تحت الأرض، كجزء من العملية الواسعة التي يشنها الجيش ضد “مترو” حماس في أنحاء قطاع غزة”، في إشارة للأنفاق التابعة للحركة.
وأضاف أن المقاتلات الإسرائيلية قصفت الليلة الماضية “بنية تحتية عسكرية لإدارة القتال في منزل علي أبو زرقة القائد في كتيبة شمال خان يونس، ومواقع لإنتاج الأسلحة وعددا من مواقع إطلاق الصواريخ فوق وتحت الأرض”.
بدوره، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، إن نحو 70 صاروخا أُطلق من قطاع غزة تجاه إسرائيل خلال الـ12 ساعة الأخيرة.
ومنذ السابعة من مساء الأربعاء، أطلقت الفصائل الفلسطينية حوالي 70 صاروخا تجاه جنوب إسرائيل، أسقطت منظومة القبة الحديدية نحو 90% منها، على ما نقلته صحيفة “يديعوت أحرونوت” عن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي هيدي زيلبرمان.
والليلة الماضية، دوت صافرات الإنذار في مدينة بئر السبع ومستوطنة “كريات ملاخي” وسديروت ومستوطنات بغلاف غزة بينها “حتسريم” و”اوفكيم” والمجلس الإقليمي “شعار هنيغيف” وغيرها.
وأصيب إسرائيلي (50 عاما) بجروح طفيفة إلى متوسطة كما أصيبت فتاة بجروح طفيفة خلال ركضهما تجاه الملاجئ في مستوطنات غلاف غزة، بحسب قناة “كان” الرسمية.
وأمس الأربعاء، أعلنت هيئة الإسعاف الإسرائيلية، إصابة 15 إسرائيليا بجروح طفيفة وآخر بجروح متوسطة خلال التدافع والركض تجاه الملاجئ خلال إطلاق الصواريخ من قطاع غزة.

وحتى صباح الخميس، بلغ عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على غزة منذ 10 مايو/ أيار الجاري 228 شهيدا، بينهم 65 طفلا و38 سيدة، بجانب أكثر من 1620 جريحا، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية بالقطاع.

على الجانب الآخر، قُتل 12 إسرائيليا جراء سقوط صواريخ تم إطلاقها من قطاع غزة على إسرائيل.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى