العالم تريند

عشرات المستوطنين يصلون إلى باب العامود تمهيداً لاقتحام الأقصى

عربي تريند_ وصل عشرات المستوطنين الإسرائيليين، ظهر اليوم الإثنين، إلى باب العامود تحت حماية مشددة من قبل قوات الاحتلال، تمهيداً لاقتحام باحات المسجد الأقصى، إحياء لما يسمي “يوم توحيد القدس” من خلال مسيرة رفع الأعلام.
ومنعت قوات الاحتلال المصلين المقدسيين من دخول المسجد الأقصى لأداء الصلاة وسمحت فقط لمن تزيد عمارهم عن 40 عاماً بدخول المسجد. في المقابل، أعاد الفلسطينيون في الأقصى ترتيب صفوفهم لصد أي محاولة اقتحام من قبل المستوطنين.
بالتزامن، وصل عدد كبير من شرطة الاحتلال لتأمين زيارة أعضاء الكنيست المتطرفين إلى حي الشيخ جراح.

وأعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، ارتفاع أعداد الإصابات إلى أكثر من 305 أشخاص، جراء الاعتداءات الإسرائيلية اليوم الإثنين، على المصلين الفلسطينيين في المسجد الأقصى ومحيطه بالقدس المحتلة.
وقالت الجمعية، في بيان، إن “أكثر من 305 إصابات وقعت خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في المسجد الأقصى ومحيط البلدة القديمة بالقدس، وإصابة عدد من مسعفي الهلال الأحمر (لم يحدده)”.
وأضافت أن “هناك أكثر من 228 مصاباً نقلوا إلى المستشفيات، بينهم 7 إصابات خطيرة جداً”، دون تفاصيل أكثر.
وفي وقت سابق الإثنين، قالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، في بيان آخر، إن أكثر من 215 شخصًا أصيبوا بينهم 4 بحالات خطيرة جدا، جراء الاعتداءات الإسرائيلية.
وصباح الإثنين، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، باحات المسجد الأقصى، مستخدمة الرصاص المطاطي، وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع.
في السياق، قال مفتي فلسطين والديار المقدسة الشيخ محمد حسين، في تصريحات للصحافيين، “إن ما قامت به قوات الاحتلال هو جريمة نكراء، ولكن مخططات الاحتلال للمساس بالمسجد الأقصى وتجاوز حقوق الشعب الفلسطيني ستفشل”.
وأكد حسين أنه يتوجب على العالم الإسلامي كله أن ينهض لحماية المسجد الأقصى، فهو لكل مسلم في العالم، فيما أكد حسين أن هبة الفلسطينيين للدفاع عن الأقصى والمقدسات تؤكد على الكرامة والشرف والدفاع عن العرض وعن كل المقدسات.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى