رياضة تريند

الدوري الانجليزي يضع خارطة معاقبة أندية “السوبر الأوروبي”

عربي تريند_ وضعت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز ملامح الخطة التي ستعاقب من خلالها الأندية التي شاركت في تأسيس دوري السوبر الأوروبي.

وأعلنت أندية أوروبية كبيرة، في الشهر الماضي، منها 6 أندية إنجليزية، وهم مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وتشيلسي وأرسنال وليفربول وتوتنهام، عن اتفاقية لإنشاء بطولة كرة قدم جديدة تسمى “دوري السوبر الأوروبي”، غير أنه وبعد ضغوطات كبيرة، انسحبت معظم الأندية من المشروع، ولم يتبق سوى ريال مدريد وبرشلونة قطبي الكرة الإسبانية فقط.

ورغم أن الأندية الإنجليزية كانت هي البادئة بالإنسحاب من هذا المشروع بعد أقل من 48 ساعة على طرحه، فإن رابطة البريميرليج قررت توقيع عقوبات على تلك الأندية.

وذكرت صحيفة “تليجراف” البريطانية أن رابطة البريميرليج استقرت على أن أساس الخطة هو توقيع غرامات مالية كبيرة على تلك الأندية بسبب محاولاتهم للانفصال بمشروع خارج نطاق الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”.

وينتظر أن يتم الإعلان بشكل رسمي قريبا من رابطة البريميرليج عن طبيعة العقوبات، ولكن “تليجراف” أكدت بأنه لا توجد أي نوايا لخصم نقاط من الأندية التي شاركت في تأسيس “السوبر الأوروبي”، لكن هناك تصميم على معاقبة هذه الأندية مالياً.

ولم توضح “تليجراف” حتى الآن بشأن ما إذا كانت الغرامات المالية ستدفع على الفور أو سيتم خصمها من دخل هذه الأندية من حقوق بث الدوري الإنجليزي الممتاز في المستقبل.

ولكن، تريد رابطة البريميرليج أن تكون الغرامات كبيرة حتى يكون لها تأثير على الأندية الـ6، والتي تعد الأكثر ثراءً في الدوري الإنجليزي الممتاز ولتوضيح الجدية التي ينظر بها بقية الأندية في المسابقة والمديرون التنفيذيون إلى المخالفات التي حدثت نتيجة اشتراك هذه الأندية في “السوبر الأوروبي”.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى