المغرب العربي

النجم الجزائري “صويلح” في وضعية صحية حرجة ووزراء يعدون بالتكفل بحالته

عربي تريند_ تدهورت الحالة الصحية للفنان الكوميدي الجزائري صالح أوقروت المعروف بـ”صويلح” خلال الأيام الأخيرة، ووجهت عائلته نداء إلى السلطات للتكفل به، من خلال نقله للعلاج في الخارج في ظل غلق الحدود.

ويتواجد نجم الشاشة الصغيرة الأول في الجزائر، بإحدى المستشفيات بالعاصمة، حيث يعاني من إصابته بمرض السرطان، حسب ما أكدته عائلته في تصريحات إعلامية، التي قالت إن حالته تدهورت بشكل متسارع خلال الأيام الأخيرة.

وبعد النداء الذي وجهته عائلته للتكفل بحالة الفنان “صويلح”، أعرب عدة وزراء عن متابعتهم لوضعيته واستعدادهم للتكفل به ونقله للعلاج في الخارج إذا تطلب الأمر ذلك.
وأعلن وزير الصحة، عبد الرحمن بن بوزيد، اليوم الثلاثاء، أنه سيتكفل بحالة الفنان صويلح، وأكد في تصريحات صحافية أنه أجرى اتصالات مع مستشفى مصطفى باشا ومستشفى البليدة للتكفل بوضعه الصحي.

وكانت قد أعلنت كل من وزيرة الثقافة مليكة بن دودة ووزير العمل والضمان الاجتماعي عن متابعتهم للوضع الصحي للفنان صويلح، وأكد الأخير أنه سيتكفل شخصيًا بعملية الفنان القدير صالح أوقروت في ما قرر وزير الصحة نقله خارج الوطن.

ويعد صالح أوقروت أحد ألمع الفنانين ومحبوب الجماهير الجزائرية الذي استطاع أن يكسب القلوب بحسه الفكاهي العالي من خلال الأدوار التي أداها في عدة أعمال تلفزيونية وسينمائية لقت نجاحا واسعا، كمسلسل “عاشور العاشر” و ” جمعي فاميلي” و”ناس ملاح سيتي” وفيلم “كرنفال في دشرة”، ويحفظ الجمهور الجزائري عبارته عن ظهر قلب، والتي كثيرا ما عبرت عن هموم ومشاكل المواطنين الجزائريين على غرار أغنيته الكوميدية الشهيرة “جا لما” التي حكى فيها معاناة الجزائريين بسبب مشكل ندرة مياه الشرب، كما نشط حصصا إذاعية وهو أيضا كاتب سيناريو.

وكان صويلح قد انسحب من مسلسل “عاشور العاشر” في جزئه الثالث الذي تبث حلقاته على التلفزيون الحكومي رمضان هذه الأيام، قبل أن يتم تعليق البث مؤقتا، حسب بيان للتلفزيون الجزائري، بعد وفاة أحد نجوم المسلسل، الفنان بلاحة بن زيان المدعو “النوري” بعد مشاكل صحية والذي خلفت وفاته حسرة وحزنا كبيرا في الجزائر.

وخلف خبر مرض النجم صويلح صدمة لدى جمهور صويلح، وعبر رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن مساندتهم للفنان وعائلته خلال هذه الفترة العصيبة التي يمرون بها.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى