المغرب العربي

بدء انسحاب حلف شمال الأطلسي من أفغانستان

عربي تريند_ بدأت قوات حلف شمال الأطلسي (الناتو)، اليوم الخميس، الانسحاب من أفغانستان بشكل “منسّق” بعد اتخاذ كل التدابير لتأمين عملية الانسحاب.

وقال مسؤول في حلف شمال الأطلسي اليوم الخميس لوكالة “فرانس برس”: “بدأ الانسحاب. ستكون عملية منظمة ومنسّقة ومدروسة. ستكون سلامة جنودنا أولوية قصوى في كل خطوة من العملية، ونتخذ جميع التدابير اللازمة لتأمين سلامة طواقمنا”.

وكانت حركة “طالبان” قد رحبت، أمس الأربعاء، ببدء الانسحاب الكامل للقوات الأميركية من أفغانستان وإخلاء قواعدها، مؤكدة أن بقاء القوات الأجنبية في أفغانستان سبب أساسي لاستمرار دوامة الحرب.

وقالت الحركة، في مقال لها نشرته على موقعها “د جهاد غك” باللغة الفارسية بعنوان “اتفاق الدوحة سيأتي بالحل للمعضلة الأفغانية” وخروج القوات الأميركية من أفغانستان يعد بداية للحل وبارقة أمل في الوصول إلى حل شامل، وتوافق داخلي بين الأفغان.

تقارير دولية
“طالبان” ترحب ببدء انسحاب القوات الأميركية من أفغانستان
وأشارت إلى أنها ترحب بما أكده قائد القوات الأميركية في أفغانستان سكوت ميلر من أن القوات الأميركية بدأت بإخلاء القواعد الموجودة في أفغانستان.

وجاء في المقال أنه قبل مجيء القوات الأميركية إلى أفغانستان، كانت الحرب قائمة في منطقة صغيرة من أفغانستان، وكادت أن تنتهي، لكن مع دخول القوات الأميركية والأجنبية إلى أفغانستان بدأت الحرب تشتد، معتبرة أن السبب الأساسي وراء المعضلة الأفغانية هو وجود القوات الأجنبية التي وصفها المقال بـ”المحتلة”

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى