العرب تريند

الحوثيون يعلنون استهداف مطار جيزان وقاعدة الملك خالد الجوية جنوبيّ السعودية بطائرتين مسيَّرتين

عربي تريند_ أعلن المتحدث العسكري باسم جماعة “أنصار الله” (الحوثيين) يحيى سريع، اليوم الأحد، استهداف مرابض الطائرات الحربية في مطار جيزان وقاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط جنوبيّ السعودية، بطائرتين مسيَّرتين.
وقال سريع، في تغريدة على “تويتر”، إن الاستهداف حصل بطائرتين قاصف 2k، لافتاً إلى أن “هذا الاستهداف يأتي رداً على استمرار العدوان والحصار على بلدِنا العزيز”، بحسب قوله.

سلاح الجو المسير يتمكن بفضل الله من إستهداف مرابض الطائرات الحربية في مطار جيزان وقاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط صباح اليوم الأحد بطائرتين قاصف 2k وكانت الإصابة دقيقة .
هذا الإستهداف يأتي ردا على استمرار العدوان والحصار على بلدِنا العزيز.

— العميد يحيى سريع (@army21ye) April 11, 2021
وفي وقت سابق فجر اليوم، ذكرت وسائل إعلام رسمية سعودية، أن التحالف الذي تقوده السعودية، اعترض ودمر طائرة مسيَّرة أطلقتها جماعة الحوثيين باتجاه مدينة خميس مشيط.
وقبل يومين، أعلنت ‏جماعة “الحوثيين” أن سلاح الجو المسيَّر استهدف قاعدة الملك خالد الجوية السعودية في خميس مشيط بطائرة مسيَّرة من نوع “قاصف 2”.

الطائرات المسيرة/الحوثيون/Getty
تقارير عربية
إسقاط طائرات مسيرة جنوب السعودية.. والحوثيون يطورون منظومات دفاعية
وتدخل التحالف في اليمن في مارس/ آذار 2015 لقتال الحوثيين بعدما طردت الجماعة الحكومة المعترف بها دولياً من العاصمة صنعاء.

وكثفت الأمم المتحدة والولايات المتحدة الجهود الدبلوماسية لإعلان اتفاق لوقف إطلاق النار رحبت به السعودية والحكومة اليمنية المدعومة من الرياض. ويضغط الحوثيون من أجل رفع كامل للحصار البحري والجوي الذي يفرضه التحالف على المناطق التي تسيطر عليها الجماعة.

وتشنّ الجماعة أيضاً هجوماً برياً على محافظة مأرب الغنية بالغاز، آخر معقل للحكومة في شمال اليمن.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى