فنون

محمد رمضان يعرض نفسه بديلا لعمرو يوسف قرار إيقاف مسلسل «الملك» يثير جدلا كبيرا في مصر

عربي تريند_ ما زال قرار الشركة المتحدة المنتجة لمسلسل «الملك» بوقف المسلسل وعدم عرضه في رمضان يثر جدلا كبيرا في مصر .
فرغم إبداء كثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي سعادتهم بالقرار، إلا أن كثيرا من الفنانين يبدون اعتراضهم على القرار، ومنهم المخرج خالد يوسف، الذي قال إن قرار وقف المسلسل يتعارض مع حرية الإبداع، مشيرا إلى أن مهمة الفن ليست التوثيق، لأن هذه مهمة كتب التاريخ أو الأفلام الوثائقية.
واعترضت دينا الشربيني على قرار الوقف، وكتبت عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي: « إحنا بنعمل فن عشان نحكي حواديت عشان نسعد الناس ونسليهم ونخليهم يفكروا..
ماتحكمش على الجواب من عنوانه، من حقك تقرا الجواب كله وساعتها تحكم.
ولو السوشيال ميديا تحولت لمحكمة فنية من حقها تمنع عرض أو توقف عمل مانعرفش بكرة هتحكم بإيه وممكن تظلم مين.
من حقنا نحلم من حقنا نتخيل من حقنا نغلط من حقك تشوفنا حتى لو هتنتقدنا، ومن حقك برضه ماتتفرجش بس مطلب المنع خسارة وقطع عيش وظلم.
وأي فنان بينافس بشرف وأخلاق سيدعم زميله، وإحنا بندعم زمايلنا الشرفاء. نتفرج وبعدين نحكم»!
وقالت مها نصار، إحدي بطلات المسلسل، إنهم لو كانوا يقدمون عملا وثائقيا، كانوا جعلوا احمس يتزوج اخته، كما حدث في الواقع.
كذلك أبدى محمد صلاح العزب مؤلف مسلسل «النمر» سخرية من هذا القرار، وكذلك المخرج عمرو سلامة الذي قال إنه لم يصدق الخبر في البداية وتوقع أن تكون مجرد شائعة.
وجاء موقف محمد رمضان مغايرا، حيث أعلن عن تحضيره لفيلم عن الملك أحمس وأنه سيعرض في 2023 وذلك بعد أن قال الخبير المصري ووزير الآثار السابق زاهي حواس، إنه أنسب من يقدم دور أحمس.
موقف رمضان جلب عليه كثيرا من الهجوم، حيث هاجمته شقيقة عمرو يوسف، مؤكدة أنه موقف غير أخلاقي وكان عليه أن يراعي مشاعر زميله.
كما هاجمه عدد من الفنانين منهم أحمد فلوكس، مؤكدا أنه موقف لا يليق بفنان تجاه أزمة زميل له.
وأطلق عدد من جمهور الفنان عمرو يوسف هاشتاغ وحملة عبر مواقع التواصل الاجتماعي للمطالبة الجهة المنتجة للمسلسل لإعادة النظر فيه والموافقة على عرضه في رمضان المقبل.
وفعل محبو يوسف وعدد من صناع المسلسل والمشاركين فيه هاشتاغات تحمل اسم «#حملة من صناع الدراما لعرض مسلسل الملك في رمضان 2021».
وتم تفعيل شعارات ضمن الهاشتاغ منها «#اعرضوامسلسلالملك و#كلناعمرويوسف و#ضدوقفمسلسل_الملك» إلا أنها لم تلق تفاعلا كبيرا.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى