السعودية

التحالف بقيادة السعودية يعلن إحباط هجوم وشيك للحوثيين

عربي تريند_ أعلن التحالف السعودي، مساء اليوم السبت، أنه أحبط هجوماً عدائياً وشيكاً لجماعة الحوثيين جنوبي البحر الأحمر، وسط تصعيد عسكري واسع في عدد من المحافظات اليمنية.

وقالت وسائل إعلام سعودية، إن الهجوم الذي تم إحباطه كان عبر زورق ملغوم مسّير عن بُعد، جنوبي البحر الأحمر، في إشارة إلى سواحل محافظة الحديدة الخاضعة لسيطرة الحوثيين، غربي البلاد.

واتهم التحالف، مليشيا الحوثي، باستخدام اتفاق ستوكهولم الذي تم توقيعه أواخر العام 2018، كمظلة لإطلاق الهجمات العدائية من محافظة الحديدة، وتهديد خطوط الملاحة البحرية والتجارة العالمية.

ولم يكشف التحالف عن طبيعة الهدف الذي كان يتجه نحوه القارب، لكنه وجّه في مناسبات سابقة عدد من الاتهامات للحوثيين بمحاولة استهداف منشآت نفطية في ميناء جازان، أو سفن تجارية وعسكرية في البحر الأحمر.

وفي وقت سابق من مساء السبت، أعلنت وسائل إعلام حوثية، أن الطيران السعودي، شّن غارة على منطقة ميناء الصليف في الحديدة، واعتبرتها خرقاً لاتفاق السويد، وهي الضربة الجوية التي يُعتقد أنه تم خلالها إحباط الهجوم البحري.

وامتدّ التصعيد الجوي للتحالف إلى مناطق يمنية مختلفة، ووفقاً لقناة “المسيرة” الناطقة بلسان الحوثيين، فقد شن الطيران، 12 غارة على مديريتي مدغل وصرواح مسرح العمليات العسكرية الرئيسية في محافظة مأرب النفطية شرقي البلاد.

كما شنّ الطيران، 5 غارات على منطقة المرازيق بمديرية خب والشعف ومديرية برط في محافظة الجوف، وغارة واحد في الشريط الحدودي بين اليمن والسعودية.

ولم تعلن جماعة الحوثيين عن الخسائر البشرية جراء الغارات الجوية المكثفة، إلا أن وسائل إعلام تابعة لها نشرت اليوم السبت، بيانات تشييع 29 ضابطاً بارزاً في العاصمة صنعاء، في رقم كبير يكشف ضراوة المعارك الدائرة في تخوم محافظة مأرب.

في السياق، أطلقت مليشيا الحوثي، صاروخاً من طراز كاتيوشا على حي سكني شمالي محافظة مأرب، الذي يضم عدداً من مخيمات النازحين، وفقاً لوسائل إعلام حكومية. وقال مصدر حقوقي لـ”العربي الجديد”، إن الصاروخ الذي استهدف حي الروضة، أسفر في حصيلة أولية عن مقتل طفل، وإصابة 5 آخرين، جراء سقوط شظايا.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى