العرب تريند

82 وفاة و7183 اصابة كورونا جديدة في الاردن

عربي تريند_ قال وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة المهندس صخر دودين إننا شهدنا خلال الأسابيع الماضية تزايداً كبيراً في أعداد الاصابات والوفيات، وفي الفحوص الايجابية لفيروس كورونا، وقد تجاوزنا حاجز المئة وفاة يومياً، وقفزت الأرقام لتصل قرابة 10 آلاف في اليوم، وبلغت النسبة الايجابية 20% وهو ما يؤشر لوصولنا لمستويات مقلقة من انتشار الوباء.

وأضاف خلال ايجاز صحفي الأحد، أنه على الرغم من انخفاض نسب الفحوصات الايجابية والاصابات لا تزال أرقام الوفاة مرتفعة، كما أن أسرة العزل والعناية المركزة وصلت نسباً مقلقة خاصة في اقليم الوسط، ويفوق عدد الداخلين للمستشفيات أعداد الخارجين منها، وهو ما يزيد الضغط على المستشفيات والقطاع الصحي.

وأعلن اجراء 43615 فحصا، بلغت نسبة الايجابية منها قرابة 16.47%، اكتشف من خلالها 7183 اصابة، وحالات الوفاة 82 حالة.

وأكد أن المعطيات تظهر أننا ما زلنا في مرحلة خطرة، تتطلب أعلى درجات الحذر والالتزام، والتعاون بين جميع أبناء الوطن الأعزاء.

ولفت دودين إلى أنه تم تخصيص 27 فرقة متنقلة لمن لا يستطيع الوصول لمراكز التطعيم، وبلغ عدد المسجّلين للحصول على مطعوم “كورونا” عبر منصّة اللقاح 839 ألفاً و837 شخصاً، ومستويات التسجيل لتلقّي المطعوم جيّدة، وهناك إقبال من المواطنين على التسجيل، فقد وصلت أعداد المسجّلين يوميّاً إلى (30 ألف) شخص في بعض الأيّام، لكنّ في بعض المحافظات الأرقام ما زالت متواضعة.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى