العرب تريندمصر

مصر: 32 قتيلاً و66 جريحاً بتصادم قطارين في سوهاج

عربي تريند_ أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية وفاة 32 مواطناًً وإصابة 66 في حادث تصادم قطارين في مركز طهطا في محافظة سوهاج، جنوب البلاد.

وتوجهت وزيرة الصحة والسكان هالة زايد إلى محافظة سوهاج لمتابعة الحالة الصحية للمصابين، والتأكد من تقديم أفضل سبل الرعاية الصحية لهم، كما شكلت غرفة أزمات وطوارئ في سوهاج لمتابعة تداعيات الحادث، وتقديم أية إمدادات ومستلزمات طبية، فضلاً عن تأمين فرق طبية من كافة التخصصات لتقديم العلاج اللازم للمصابين.

كما أمر رئيس الحكومة مصطفى مدبولي بتفعيل غرفة الأزمات في مركز المعلومات، ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء، للوقوف على الوضع في موقع الحادث أولاً بأول مع المسؤولين، والتنسيق بين الوزارات والجهات المعنية. وبالتوازي، أمر النائب العام المستشار حمادة الصاوي بفتح تحقيق عاجل في الحادث، والتحفظ على سائقي القطارين.

وكان المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان المصرية، خالد مجاهد، قد أعلن أنه فور وقوع الحادث، أرسلت 36 سيارة إسعاف مجهزة، نقلت 50 مصاباً إلى مستشفيات الإخلاء وهي سوهاج العام، وسوهاج التعليمي، وطهطا، والمراغة.

من جهتها، التزمت وزارة النقل الصمت إزاء اصطدام قطار VIP كان متجهاً من أسوان إلى الإسكندرية، بقطار ركاب متجه من سوهاج إلى الإسكندرية، من الخلف بعد تعطل الأخير، ما أدى إلى خروج خمس عربات عن سكة الحديد.

كان مدير أمن سوهاج اللواء حسن محمود قد تلقى إخطاراً بالواقعة، ليتوجه على الفور مدير البحث الجنائي في المديرية اللواء عبد الحميد أبو موسى، وضباط المركز ومباحث السكة الحديد، إلى موقع الحادث.

إلى ذلك، قال مصدر مسؤول في الهيئة القومية لسكك حديد مصر، إنه تم تشكيل لجنة فنية عاجلة للوقوف على أسباب الحادث، مشيراً إلى أنه تم التحفظ على سائقي القطارين، إلى حين الاطلاع على ملابسات الحادث، والأسباب التي أدت لوقوعه.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى