العالم تريند

عشرة قتلى في إطلاق نار بمتجر في كولورادو الأميركية

عربي تريند_ شهد متجر بمدينة بولدر في ولاية كولورادو الأميركية إطلاق نار جماعياً يوم الإثنين خلّف عشرة قتلى أحدهم شرطي كان أول من وصل إلى موقع الحادثة، وأُلقي القبض على مشتبه به أصيب في الواقعة حسبما ذكرت السلطات في مؤتمر صحفي بعد ساعات.

ولم تذكر الشرطة تفاصيل كثيرة ولا الدافع وراء الحادثة التي وقعت حوالي الساعة الثالثة بعد ظهر يوم الإثنين في متجر كينج سوبرز للبقالة في منطقة تيبل ميسا، لكنّ كلاً من حاكم ولاية كولورادو ورئيس بلدية بولدر وصف على تويتر ما جرى بـ”المأساة”. وذكرت بعض وسائل الإعلام المحلية أن الحادث أوقع ستة قتلى على الأقل.

وقال رئيس البلدية سام ويفر في تغريدة على تويتر: “لا يمكن للكلمات أن تصف المأساة التي وقعت بعد ظهر اليوم”، مضيفاً أنّ “مجتمعنا سيبكي قريباً خسائرنا، وسنبدأ بالتعافي”.

من جهتها أفادت شبكة “إيه بي سي” نقلاً عن مصدر أمني لم تسمّه أنّ الشرطة هرعت إلى المكان بعد تلقّيها بلاغاً يفيد بوجود مسلّح في موقف للسيارات تابع لسوبرماركت “كينغ سوبرز”. وأكّد المصدر أنّ عناصر الشرطة تعرّضوا بدورهم لإطلاق النار.

وأظهر مقطع فيديو لم تؤكّد السلطات صحّته جثث ثلاثة أشخاص على الأقلّ ممدّدين على الأرض داخل السوبرماركت وعلى مقربة منه، في حين كان دويّ إطلاق النار لا يزال مسموعاً.

وكانت شرطة المدينة الواقعة أسفل جبال الروكي ناشدت السكّان توخّي الحذر و”تجنّب المنطقة”. وأضافت الشرطة في تغريدة على تويتر: “الوضع لا يزال مضطرباً للغاية”.

وبعد مرور حوالي نصف ساعة على دويّ أولى الطلقات النارية كان عشرات من عناصر الشرطة يحاصرون السوبرماركت تؤازرهم عربات مصفّحة.

بعدها صعد بضعة شرطيين مدجّجين بالسلاح على سطح السوبرماركت بواسطة سلّم لسيارة إطفاء. وأظهرت مشاهد بثّها أحد شهود العيان على الهواء مباشرة شخصاً واحداً على الأقلّ يجري اعتقاله. والرجل الذي كان يرتدي سروالاً رياضياً فحسب بدا أنّه مصاب بجروح طفيفة في ساقه التي ظهرت عليها آثار دماء، في حين كانت يداه مكبّلتين خلف ظهره وعناصر الشرطة يقتادونه خارج المتجر.

وهذه ثاني واقعة إطلاق نار جماعي تسفر عن قتلى في الولايات المتحدة في غضون أسبوع واحد بعدما سقط ثمانية قتلى بينهم ست نساء من أصل آسيوي في ثلاثة مواقع في أتلانتا وحولها. وتم توجيه الاتهام في تلك الحادثة لشاب يبلغ من العمر 21 عاماً.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى