العالم تريند

الحرس الثوري ينفي استهداف مفاعل ديمونا في الهجوم الإيراني على إسرائيل

عربي تريند_نفى المتحدث باسم الحرس الثوري الإيراني، صحة التقارير التي تواترت بشأن إلحاق أضرار بمبنى مفاعل ديمونا الإسرائيلي، جراء الهجوم الذي شنته إيران على إسرائيل مطلع هذا الأسبوع.

ونقلت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية (إرنا) عن العميد رمضان شريف قوله الليلة الماضية إن “هذا الادعاء بأنه يأتي ضمن الحرب النفسية للعدو”.

وأضاف المتحدث باسم الحرس الثوري الإيراني أن “مفاعل ديمونا لم يكن ضمن أهداف الجمهورية الإسلامية الإيرانية ضد الكيان الصهيوني خلال الهجوم الأخير على أهداف صهيونية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وأن نشر مثل هذه الأخبار يعتبر كذبا كبيرا وعملا مشؤوما يأتي ضمن الحرب النفسية للعدو لحرف الرأي العام”.

وكانت صحيفة “معاريف” العبرية، قالت إن نسبة اعتراض صواريخ ومسيرات الهجوم الإيراني على إسرائيل كانت 84% وليس 99% كما ادعى الجيش، مرجحة إصابة مفاعل ديمونا النووي وقاعدتي نفاطيم روامون الجويتين.

وأشارت إلى أن المفاعل النووي، ووفقا لتحليل صور الأقمار الصناعية، فيبدو أنه كانت هناك إصابة واحدة على الأقل لأحد المباني في المفاعل، وما يصل إلى ضربتين حوله.

وفي ساعة مبكرة من صباح اليوم الجمعة، أفادت وسائل إعلام إيرانية بسماع دوي انفجارات وحرائق قرب مطار أصفهان جنوبي طهران وقاعدة هشتم شكاري الجوية التابعة للجيش الإيراني.

وأفادت شبكة “إيه بي سي نيوز” الإخبارية، بأن مسؤولا أمريكيا أكد لها أن صواريخ إسرائيلية ضربت موقعا في إيران. ولم يتمكن المسؤول من تأكيد ما إذا كان تم أيضا قصف مواقع سورية وعراقية خلال الهجوم.

(د ب أ)

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى