صحة وجمال

لهذه الأسباب ..احذري وضع العدسات اللاصقة بعد الماكياج

العدسات اللاصقة من الأدوات التجميلية التي لا غني عنها لدي المرأة ، فهي تجدد من شكل المرأة ، وتجعلها تبدو ملكة الأناقة ، ولكن هناك شروط وضوابط عند وضع الماكياج بعد العدسات اللاصقة ألا وهي :

وفيما يلي أهم هذه القواعد، حسب صحيفة تايمز أوف أنديا:

1- ابتعدي عن مساحيق التجميل الزيتية
قبل كل شيء يجب أن تغسلي يديك لأن الأيدي القذرة يمكن أن تهيج عينيك وتسبب عدوى خطيرة، وبعد ذلك ابحثي عن كريمات الأساس ومساحيق التجميل التي لا تدخل الزيوت في تركيبها: مثل ظل العينين وقلم الكحل وأي منتج آخر، حيث أن الزيوت يمكن أن تسيل إلى عينيك مسببة تهيج العدسات.

2- اختاري العدسات اليومية
يمكن أن تكوني غير قادرة على وضع العدسات مرة أخرى بعد تطبيق كمية من مساحيق التجميل حول عينيك، ويمكن أن تكون ضارة في نفس الوقت، لذلك ابحثي عن العدسات التي تستخدم لمرة واحدة، ويمكن رميها بعد أن تصبح متسخة.

3- ضعي العدسات قبل مساحيق التجميل
ترتكب بعض النساء خطأً بوضع العدسات بعد تطبيق مساحيق التجميل، مما يؤدي إلى تلطيخ العين بالماكياج، لذلك يُنصح بوضع العدسات قبل تطبيق أي نوع من المساحيق على عينيك ووجهك.

4- استخدام خدعة الكحل
إذا كنت ترغبين بوضع العدسات اللاصقة، فاحذري من تطبيق الكحل على كامل الرموش، وحاولي أن تضعيه فقط على الأجزاء البعيدة عن عينيك.

5- اختيار الماسكارا المناسبة
تأكدي من اختيار الماسكارا ذات الأساس الليفي، حيث يمكن أن تقع جزيئاتها في العين وتهيجها أكثر، وابحثي عن ماسكارا رقيقة تعتمد على الماء ولا تستخدمي سوى طبقة واحدة فقط منها.

المصدر
نصف الدنيا
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى