قطر

قطر تستضيف القمة السادسة لمنتدى الدول المصدرة للغاز

أعلن المهندس سعد بن شريده الكعبي، وزير الدولة لشؤون الطاقة القطري، إن الدوحة سوف تستضيف القمة السادسة لمنتدى الدول المصدرة للغاز في العاصمة الدوحة في العام 2021.

وقال سعد الكعبي، في كلمة له أمام القمة الخامسة لقادة دول المنتدى المنعقدة في عاصمة غينيا الاستوائية مالابو، إن دولة قطر التي سبق لها وأن استضافت القمة الأولى للمنتدى في عام 2011، سوف تحتضن القمة السادسة وهي في حالة استعداد لاستضافة نهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022.

وأضاف الكعبي أمام القمة في كلمة وزعتها قطر للبترول اليوم نسخة منها أن “هذه المنافسة الأبرز لن تكون بطولة رياضية فقط، بل ستكون أيضا مناسبة تتعلق بالإنسان، والسلام، والوئام، والتنمية، والازدهار. وسيكون كأس العالم هذا أول منافسة محايدة بالنسبة للكربون، حيث سنستخدم الطاقة الشمسية بالإضافة إلى العديد من التقنيات الموفرة للطاقة”.

وأوضح الكعبي أن دولة قطر تدعم المشاركة لضمان استمرار الدول المصدّرة للغاز في تطوير مواردها من الغاز الطبيعي وتوسيع مسارات تجارة الغاز.

وأكد الكعبي أن دولة قطر ملتزمة بالعمل مع جميع الدول في أنحاء العالم لضمان أمن إمداداتهم من الطاقة واستدامة نموهم الاقتصادي.

كما شدد الكعبي على دعم قطر لحوار جاد بين مصدّري ومستوردي الغاز وجميع المنظمات المعنية بهدف تفهّم وتقدير أكبر لدور الغاز الطبيعي في دعم التطور الاقتصادي وحماية البيئة.

المصدر
القدس العربي
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى