مصر

مصر.. إصابة 60 تلميذاً بالتسمم بعد تناول وجبة مدرسية

أصيب 60 تلميذا بالتسمم بعد تناولهم وجبة مدرسية في إحدى مدارس محافظة بني سويف جنوب مصر.

وفوجئ مسؤولو مدرسة الجفادون بمدينة الفشن بمحافظة بني سويف بصراخ التلاميذ وإصابة بعضهم بحالات قيء ومغص شديد وإعياء، بعد تناولهم وجبة مدرسية، وعلى الفور تم نقلهم إلى مستشفى الفشن المركزي لإجراء الفحوص الطبية، وإجراء غسيل معدة.

وأكد عبدالناصر حميدة، وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، أن الفحوص أثبتت أن الحالات عبارة عن تلبك معوي، مشيراً إلى أنه تم إرسال عينات من الوجبات لتحليلها في المعامل المركزية لوزارة الصحة.

من جانبها، توجهت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، إلى محافظة بني سويف للوقوف على الحالة الصحية للطلاب.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي للوزارة، أنه فور وقوع الحادث تم الدفع بسيارات إسعاف مجهزة قامت بنقل التلاميذ إلى كل من مستشفيات الفشن المركزي، وببا المركزي، وسمسطا، كما قام الأهالي بنقل عدد من التلاميذ إلى المستشفيات بمعرفتهم.

وأشار إلى أن التلاميذ يعانون من أعراض تنوعت بين مغص وقيء وإسهال، حيث تم على الفور تقديم الخدمة العلاجية لهم من محاليل وأدوية ومضادات حيوية، مؤكداً أن الوزيرة تابعت وجود مخزون كافٍ من الأدوية والمستلزمات الطبية بتلك المستشفيات.

ولفت مجاهد إلى أن الفريق الوقائي بوزارة الصحة قام بسحب عينات من الأغذية، بالإضافة إلى عينات من قيء التلاميذ والمتحصلات، وذلك لإرسالها إلى المعامل المركزية لتحليلها.

المصدر
العربية
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى