صحة وجمال

طرق علاج مرض العظم الزجاجي

بعد استجابة وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة وجهت لنداء والدة الطفل إياد أحمد عدلي والتواصل معها لعلاجه على نفقة الدولة، والذي يعاني من مرض في العظام يسمى “العظم الزجاجي”، حيث تم نقله أمس إلى مستشفى أطفال مصر.

صرح الدكتور محمود ناجى إستشاري جراحة العظام و التشوهات والمفاصل الصناعية و اصابات الملاعب، أن متلازمة العظم الزجاجي (Osteogenesis Imperfecta) وهو مرض وراثي، حيث يجب ان يكون احد الوالدين محملين بالطفرات الجينية والوراثية التي تتسبب في الإصابة بالمرض، فسوف نتعرف على طرق علاج المرض.

طرق علاج مرض العظم الزجاجي بالعقاقير:

واستطرد ناجي، أنه لا يوجد علاج شاف لهذا المرض، لكن تستخدم أدوية في تقليل تعرض العظام للكسور، وهي مجموعة (Bisphosphonates) مثل دواء (FOSAMAX), أو (alendronate sodium)، وهي نفس الأدوية المستخدمة في مرض هشاشة العظام.

طرق علاج مرض العظم الزجاجي بالجراحة:

واشار ناجي، في تصريح خاص لموثع “صدى البلد” الإخباري، إلى أن هناك بعض الحالات المصابة بمرض العظم الزجاجي يمكن تثبيت العظام الطويلة عن طريق زرع قضبان معدنية طويلة داخل العظمة.

واختتم استشاري جراحة العظام، إلى أنه يجب تحديد نوع الطفرة الوراثية الموجودة عند المريض، والتي بعد تحديدها نستطيع إعطاء استشارة وراثية للأهل، واحتمالية تكرار مثل تلك الحالة في الأطفال في حالة حدوث حمل جديد.

المصدر
صدى البلد
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى