العالم تريند

موجات المد والجزر تجلب طناً من المخدرات على شواطئ فرنسا

جُمع أكثر من طن من حزم الكوكايين مجهولة المصدر في الأسابيع الأخيرة بحسب حركة المد على الشواطئ الفرنسية المطلة على المحيط الأطلسي، على ما أفاد مصدر قضائي فرنسي.

وقال المدعي العام للجمهورية في رين (شمال غرب) فيليب استروك في رسالة وجهها لوكالة “فرانس برس”: “سنستمر بالعثور على كميات منها لبعض الوقت”.

وحذر من أن المخدرات “خطرة جداً بشكلها هذا واستهلاكها قد يؤدي إلى جرعات زائدة”.

وهذه الحزم تأتي بحجم علبة أحذية وهي ملفوفة بالسيلوفان لحمايتها من الرطوبة والمياه، وتحوي مادة الكوكايين بدرجة نقاوة عالية تبلغ 83%.

وأوضح أن المخدرات تصل بشكل متفرق إلى الشواطئ الفرنسية و”تقتصر فقط على الكوكايين”.

وتسجل هذه الظاهرة منذ منتصف تشرين الأول/أكتوبر الماضي، وقد تسارعت منذ الرابع من تشرين الثاني/نوفمبر. وهي تطال كل شواطئ فرنسا المطلة على المحيط الأطلسي.

وأوقف شاب في الـ17 من عمره الاثنين وبحوزته خمسة كيلوغرامات من الكوكايين التي جمعها على شاطئ لاكانو المحظور منذ الأسبوع الماضي على المواطنين بعد العثور على حزم مخدرات كثيرة فيه.

وقالت الشرطة إن الشاب أتى خصيصاً من مدينة تولوز (جنوب غرب) التي تقع على مسافة ساعات. وقد وضِع في الحبس على ذمة التحقيق “لحيازته ممنوعات”.

ويسعى نحو 100 محقق إلى فهم كيفية وصول هذه الحزم إلى شواطئ فرنسا. وأكثر الفرضيات ترجيحاً هي أن المخدرات رميت في المياه “إثر عطل أو عاصفة” على ما قال المدعي العام في حين يعكف المحققون على دراسة حركة النقل البحري منذ منتصف تشرين الأول/أكتوبر في محاولة لتحديد مصدر الحمولة.

المصدر
العربية
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى