العالم تريند

حماس: إدارة غزة شأن فلسطيني خاص ولن ينجح أحد بتغيير الواقع

قالت حركة حماس، الأربعاء، إنّ إدارة قطاع غزة شأن فلسطيني خاص، مؤكدة عدم نجاح أي قوة على الأرض في تغيير الواقع أو فرض إرادتها.

وقال الناطق باسم الحركة عبد اللطيف القانوع، في بيان عبر “تليغرام”، الأربعاء: “إدارة غزة أو جزء من أرضنا هو شأن فلسطيني خاص بشعبنا، ولن تنجح أي قوة على الأرض في تغيير الواقع أو فرض إرادتها”.

وكان المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأميركي جون كيربي قد أعلن، مساء الثلاثاء، أن “حركة حماس لا يمكن أن تكون جزءاً من المستقبل في قطاع غزة، والمشاورات جارية بشأن شكل الحكم هناك”.

وأضاف القانوع أن “حديث كيربي عن وضع غزة ما بعد حماس ضرب من الخيال وشعبنا يلتحم مع المقاومة وهو من يقرر مصيره بنفسه”.

وأوضح أن “حماس حركة تحرر وطني وتتربع في كل بيت فلسطيني، وهي جزء أصيل من شعبنا ومن حقها مقاومة الاحتلال وفق كل القوانين والأعراف”.

أخبار
نتنياهو: إسرائيل ستتولى المسؤولية الأمنية كاملة في غزة بعد الحرب
وشدد القانوع على أن “الشعب أفشل مخطط تهجيره وتصفية قضيته العادلة ولن يسمح لأحد بتمرير مخططاته ولا يزال ثابتاً مرابطاً على أرضه”.

وعن تطورات الحرب التي دخلت يومها الـ33، قال القانوع: “القسام كبد العدو خسائر فادحة في آلياته ودباباته وجنوده وجيشه الذي لا يزال يحاول عبور قطاع غزة ويتراجع أمام ضربات القسام”.

وتابع: “الاحتلال سيخسر هذه المعركة كما سابقاتها، وكما فشل في بدايتها صباح 7 أكتوبر/ تشرين الأول، سيفشل في تحقيق أهدافه في نهايتها”.

(الأناضول)

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى