السعودية

مطربة “الحنطور” تغني في السعودية

أحيت المطربة المصرية أمينة، صاحبة أغنية “أركب الحنطور” الشهيرة، مساء الأربعاء، حفلاً غنائياً كبيراً لأول مرة في السعودية.

واستقبل جمهور مدينة الطائف مطربة الحنطور “بحفاوة شديدة”، خاصة أنه الحفل الأول لها في المملكة ضمن فعاليات مهرجان الطائف، والذي تقيمه الهيئة العامة للثقافة.

وقدمت أمينة عدداً كبيراً من المفاجآت لجمهور الطائف من الأغاني، وخاصة باللهجة الخليجية وغيرها من ألبومها الأخير، بحسب موقع “صدى البلد” المصري.

وستتوجه بعدها إلى مدينة جدة لإحياء حفل آخر، السبت المقبل، ضمن مهرجان “Jeddah World Fest”، الذي سيقام في المسرح الروماني بواجهة جدة البحرية.

ويأتي الحفلان في وقت اشتعلت فيه مواقع التواصل الاجتماعي غضباً من إعلان “موسم جدة” عن مشاركة مغنية الراب الأمريكية “الإباحية”، نيكي ميناج، في مهرجان موسيقي.

ويعتبر تخفيف القيود الأخيرة على عديد من أشكال الترفيه جزءاً من خطة ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، لتنويع اقتصاد البلاد.

ويتولى تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه، تنفيذ هذه الخطة، وأعلن عن رؤيته لمستقبل صناعة الترفيه السعودية بتغريدةٍ نشرها في يناير الماضي.

وتتعرض السعودية لعديد من الانتقادات إثر التغيير الاجتماعي والترفيهي المفاجئ، والذي خالف جميع العادات والتقاليد والالتزام الديني الذي حافظت عليه المملكة سنوات طويلة.

واعتبر كثير من السعوديين أن هذا الانفتاح يؤدي إلى الانحدار بفئة الشباب بدلاً من توعيتهم والعمل على تثقيفهم، وإبعادهم عن المعاصي وما يُغضب الله، على حد قولهم.

المصدر
الخليج أون لاين
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى