العالم تريند

سجائر بـ500 دولار.. فضيحة جديدة تلاحق فساد نتنياهو

كشفت القناة 12 الإسرائيلية، اليوم الخميس، أن رئيس وزراء الاحتلال، بنيامين نتنياهو، امتنع عن تسديد ثمن سجائر ابتاعها له يوسي كوهين، رئيس جهاز الاستخبارات الخارجية “الموساد”.

جاء ذلك في شهادة أدلت بها هداس كلاين، الشاهدة الرئيسية في القضية المسماة “الملف 1000″، وفق القناة العبرية.

وتتعلق القضية بشبهات حول حصول نتنياهو على رشوة على شكل هدايا ثمينة من رجل أعمال يدعى أرنون ميلتشين، مقابل التوسط له للحصول على تأشيرة دخول إلى أمريكا مدتها 10 سنوات.

وكذلك شبهات تسهيل استحواذ ميلتشين على محطات تلفزيونية إسرائيلية، وكلاين هي الشاهدة الرئيسية في هذه القضية، وقد كانت المساعدة الشخصية لرجل الأعمال المذكور.

وفي شهادتها ضد نتنياهو قالت كلاين إن كوهين أبلغها أنه اشترى له سجائر بقيمة 1800 شيقل (ما يعادل نحو 505 دولارات)، لكن نتنياهو لم يسدّد ثمنها.

ووقعت الحادثة في وقت كان كوهين يتولى رئاسة مجلس الأمن القومي في دولة الاحتلال، وقبل توليه رئاسة جهاز “الموساد”، عام 2015.

وحسب كلاين قال كوهين: إن “نتنياهو لم يكن ينوي تسديد المبلغ بالمطلق، ولم يظهر أي إشارة إلى أنه سيخرج محفظته لدفع ثمن السجائر”.

وسارع مكتب نتنياهو إلى نفي ما نسبته كلاين، وقال في بيان نشرته القناة: إن “هذه شهادة أخرى كاذبة تقدمها كلاين. كوهين لم يسبق أن قدم أي هدايا لنتنياهو”.

ويواجه نتنياهو إمكانية محاكمته بتهم الرشوة والاحتيال وخيانة الأمانة في هذه القضية وقضيتي فساد أخريين، ومن المقرر أن تعقد جلسة استماع في لائحة اتهام أولية ضده، في أكتوبر المقبل.

المصدر
الخليج أون لاين
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى