منوعات

حسابات مذيعة “الجزيرة” علا الفارس تتعرض للاختراق

قالت الإعلامية الأردنية “علا الفارس” إن حساباتها الشخصية في مواقع التواصل الإجتماعي تعرضت للاختراق، وأنها في المدة الأخيرة لم تعد تستطيع التحكم فيها، حيث شهدت سلسلة مستمرة من محاولات الاختراق.
وكتبت علا الفارس في تغريدة لها على حسابها الشخصي في “تويتر” تقول: “متابعيني الكرام فقدت السيطرة على بعض الحسابات الشخصية الخاصة بي في مواقع التواصل الاجتماعي بعد أن تم تهكير أحد إيميلاتي الشخصية.. وإن حدث ما حدث هنا لا قدر الله مع محاولات الاختراق المستمرة اشهدوا أنني بريئة الذمة من أي محاولة لاستغلال مواقعي أو نشر ما لا يليق من إساءة أو تعدي”.

وكانت علا قد انضمت مؤخرا إلى فريق التقديم الإخباري في قناة “الجزيرة” القطرية، وهي تحضر باستمرار إلى مقر القناة، في انتظار أن تبدأ في الظهور على الشاشة.

بالموازاة مع ذلك تقوم الإعلامية الأردنية بتقديم برنامج “مع أو ضد” على قناة “بي إن دراما” وهو برنامج ترفيهي تستضيف فيه مجموعة من مشاهير الفن العربي مع المخرج اللبناني كميل طانيوس.
وفور إعلانها عن الاختراق الذي تعرضت له حساباتها، لقيت علا الفارس تضامنا من متابعينها ومحبيها تضمنت تفسيرات لما حدث، حيث علق خالد التميمي على الموضوع بقوله: “هذا أكيد الذباب الإلكتروني تبع السعودية الله ينتقم منهم فردا فردا ولا يهمك أختي علا الله يسترك و يحفضك من كل شر”، وقال آخر: “لا تخافي سيدتي فنحنا معك في السراء والضراء كوني واثقه بأن محبتنا لك لم تخلق من عبث بل زرعها الله في قلوبنا تحياتي من أرض السلاطين”.

وكتب مغرد آخر: “لا ترمى بالحجارة الا الشجرة المثمرة.. ولا يهمك منتصرة بإذن الله..خليهم يفرحوا بيه”. وكتب مغرد آخر متشفيا: “أبركها من ساعه عقبال ما يهكروا مخك ويعملوا له فورمات”. وقال فهد آل الشيخ في تغريدة له: “دائما الإنسان الناجح يتم محاربته فما بالك بإنسانة راقيه مثلك… بالرغم من اختلافي معك بكثير من الأمور… ولكن يشهد الله اني أحترمك”.
وفيما عبرت المغردة “نوميديا” عن الموقف بقولها: “أنا مغربية امازيغية وأتضامن معك وأدعو الله ان يبعد عنك الحقودين”، عرض ابراهيم حمدان على علا الفارس المساعدة لاسترجاع حساباتها وإيميلاتها قائلا: “تواصلي معي علا بخصوص تأمين حساباتك”. كما نصحها آخر بتقديم شكوى إلى وحدة الجرائم الالكترونية وخلال ساعات سيتم الإمساك بالهاكر ومعرفة من أي بلد هو ثم يتم استرجاع كل الحسابات المخترقة.
وكانت علا الفارس قد أعلنت انتهاء علاقتها بمجموعة قنوات “إم بي سي” في فبراير الماضي . وهي التي عملت لسنوات طويلة في المجموعة السعودية في تقديم الاخبار وبرنامج “إم بي سي في أسبوع” لتترك القناة عام 2017 اثر تغريدة كتبتها عبر حسابها في تويتر أثارت غضب الجمهور السعودي.

كلمات مفتاحية

المصدر
القدس العربي
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى