السعودية

منع المقيمين الذين لا يحملون تصاريح من دخول مكة

بدأت مراكز الضبط الأمني السعودي على مداخل مكة المكرمة اعتباراً من صباح يوم “الجمعة” في منع المقيمين الذين لا يحملون إقامات مصدرها العاصمة المقدسة ولا يتوفر لديهم تصاريح عمل فيها من الدخول إليها وأعادتهم إلى حيث أتوا، بحسب صحيفة الرياض السعودية.

وتم الشروع في تنفيذ المرحلة الأولى من خطة أمن الحج المعتمدة من صاحب السمو الملكي وزير الداخلية رئيس لجنة الحج ‏العليا، وذلك بتطبيق أنظمة الحج التي تقضي بحصول المواطنين والمقيمين الراغبين في أداء فريضة الحج على تصريح بذلك قبل التوجه إلى مكة المكرمة، حيث يتم في هذه المرحلة ‏منع المقيمين الذين لا يحملون إقامات مصدرها العاصمة المقدسة ولا يتوفر لديهم تصاريح عمل فيها من الدخول إليها وأعادتهم إلى حيث أتوا.

‏وبدأت مراكز الضبط الأمني السعودي على مداخل العاصمة المقدسة في الشميسي والتنعيم والكعكية والشميسي القديم وسبوحة والكر- الشميسي في تنفيذ ذلك بدءاً من صباح “الجمعة”.

‏وتؤكد الأجهزة الأمنية على تطبيق أنظمة وتعليمات الحج بكل حزم، فإنها تُهيب لكافة المقيمين الذين يرتبطون بعقود عمل بالعاصمة المقدسة أو المشاعر المقدسة خلال هذه الفترة وحتى العاشر من ذي الحجة بالحصول على التصاريح اللازمة ‏للدخول إلى مكة المكرمة قبل التوجه إليها.

المصدر
البيان
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى