الإمارات

وزير إماراتي: لا نستطيع اتهام أي دولة بهجوم الفجيرة

أكد وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان الأربعاء، أن بلاده لا تستطيع توجيه الاتهام لأي دولة، بخصوص الهجوم على السفن قبالة الإمارات.

وأشار الوزير الإماراتي خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الروسي سيرغي لافروف بموسكو إلى أنه “بحث مع المسؤولين الروس الهجمات الأخيرة على ناقلات النفط في بحر عُمان”، مشددا في الوقت ذاته على أنه “لا نستطيع توجيه الاتهام لأي دولة حول الهجمات على ناقلات النفط قبالة سواحل الفجيرة”.

وأضاف أننا “في منطقة مضطربة ومهمة للعالم، ولا نريد مزيدا من الاضطرابات ولا نريد مزيدا من القلق، ونريد مزيدا من الاستقرار”، لافتا إلى أنه “إيران كانت أخد المواضيع التي بحثها مع وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو خلال زيارته للإمارات”.

ودعا وزير الخارجية الإماراتي إلى ضم دول المنطقة للاتفاق النووي مع إيران، لضمان نجاحه.

من جهته، ذكر وزير الخارجية الروسي أن الأزمة بين إيران والولايات المتحدة يمكن حلها بالحوار، وهو السبيل لحلحلة التناقضات والخلافات، مشددا على ضرورة التوقف عن لهجة التصعيد وإطلاق الإنذارات في الأزمة بين طهران وواشنطن.

ورأى أن “التصريحات القاسية والعقوبات الأمريكية لا تشجع على إطلاق حوار مع إيران”، مشيرا إلى أن بلاده مهتمة بخفض التصعيد في منطقة الخليج العربية المهمة دوليا.

المصدر
عربي 21
الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق