السعودية

القوات الخاصة السعودية تلقي القبض على أمير تنظيم داعش الإرهابي باليمن

صرح المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد الركن تركي المالكي بأن القوات الخاصة السعودية ونظيرتها اليمنية نفذت عملية نوعية ناجحة بالداخل اليمني، تم على إثرها إلقاء القبض على أمير تنظيم داعش الإرهابي باليمن الملقب بـ (أبو أسامة المهاجر) والمسؤول المالي للتنظيم وعدد من أعضاء التنظيم المرافقين له.

وأضاف أن ذلك تم في تمام الساعة التاسعة وعشرين دقيقة صباحًا (9:20 ) من يوم الأحد (29 رمضان 1440 هـ) الموافق (3 يونيو 2019م). وأوضح العقيد المالكي أن المراقبة المستمرة لأحد المنازل أثبتت وجود أمير التنظيم وأعضاء من تنظيم داعش الإرهابي وكذلك وجود (3) نساء و (3) أطفال.

وأضاف العقيد المالكي أن التحالف اتخذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية لحماية المدنيين لتنفيذ العملية، من خلال تحديد ومعرفة النمط الحياتي حول مكان وجود المطلوبين لغرض تقليل الأضرار الجانبية لعملية الهجوم والقبض على العناصر الإرهابية وكذلك سلامة النساء والأطفال الموجودين بالمنزل.

وقد استمرت العملية مدة (10) دقائق منذ بداية الهجوم وإلقاء القبض على المطلوبين وحصر المضبوطات الخاصة بالإرهابيين والتنظيم، نتج عن العملية إلقاء القبض على أمير التنظيم، وكذلك أعضاء من التنظيم ولم يصب أي من النساء والأطفال داخل المنزل، ولم يكن هناك أي أضرار جانبية بالمدنيين. كما أسفرت العملية عن مصادرة عدد من (الأسلحة والذخيرة، أجهزة لاب توب وكمبيوتر، مبالغ مالية بمختلف العملات، أجهزة إلكترونية، أجهزة GPS، أجهزة اتصال) وغيرها من المقبوضات. وبيّن العقيد المالكي أن هذه العملية تأتي امتداداً للتعاون الوثيق بين المملكة العربية السعودية والحكومة اليمنية لمحاربة الإرهاب وتفكيك التنظيمات الإرهابية، كما أنها تُعد ضربة موجعة لتنظيم داعش الارهابي وبالأخص في اليمن، وتأتي استكمالًا لجهود المملكة في مكافحة الإرهاب بكافة أشكاله.

وأكد التحالف استمرار جهود المملكة ضمن التحالف الدولي ضد داعش وبالتعاون مع حلفائها لمحاربة التنظيمات الإرهابية والقضاء على آفة الإرهاب. واختتم العقيد المالكي تصريحه بالقول إن مسار التحقيق يقتضي الحفاظ على باقي التفاصيل عن طبيعة العملية وأعضاء التنظيم الآخرين الذين تم إلقاء القبض عليهم، وسيتم الإعلان عن بقية التفاصيل في حينه. انتهى 17:00ت م 0177

يأتي ذلك تأكيدا لدور التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، بتطهيره من الجماعات الإرهابية، وعلى رأسها الميليشيات الانقلابية الحوثية المدعومة من إيران.

كان العقيد تركي المالكي المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية باليمن، أكد أن الميليشيات الحوثية الانقلابية المدعومة من إيران تنتهك القانون الدولي، عارضًا أضرار استهدافها مطار أبها بصاروخ كروز صنع في إيران، وأدلة تورط النظام الإيراني.

وأضاف المالكي -خلال مؤتمر صحفي عقده أمس الإثنين، بشأن جهود التحالف في التصدي لإرهاب الميليشيات- أن الأعمال الإرهابية التي تقوم بها ميليشيات الحوثي تعرقل تنفيذ اتفاق استكهولم، متابعًا: «إن التحالف حريص على عدم استهداف المدنيين اليمنيين، فيما تتعمد ميليشيات الحوثي استهداف المنشآت المدنية داخل الأراضي السعودية»، منوهًا بأنه في يوم الأربعاء 19 يونيو حاولت الميليشيات إطلاق طائرة مسيرة من محافظة الحديدة اليمنية.

المصدر
عاجل
الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق