العالم تريند

شركات طيران عالمية تعلق رحلاتها فوق مضيق هرمز

علقت شركات طيران عالمية الجمعة رحلاتها الجوية فوق الممرين المائين خليج عمان ومضيق هرمز، في ظل تصاعد التوتر بين الولايات المتحدة الأمريكية وإيران التي أسقطت الخميس طائرة مسيرة لواشنطن.

وأعلن شركة الطيران الألماني “لوفتهانزا”، رحلاتها الجوية فوق مضيق هرمز وخليج عمان، وقالت في بيان لها ، إنّ “جميع الرحلات الجوية فوق الممرين المائين خليج عمان ومضيق هرمز تم تعليقها”.

إلا أن “لوفتهانزا” وهي أكبر شركات الطيران في ألمانيا، أن رحلاتها إلى العاصمة الإيرانية طهران “مازالت مستمرة”.

كما أعلنت شركة الخطوط الجوية البريطانية الجمعة أنها “ستلتزم بتوجيهات إدارة الطيران الاتحادية الأمريكية، وستتفادى أجزاء من المجال الجوي الإيراني، على أن تواصل رحلاتها العمل عن طريق مسارات بديلة”.

وقالت متحدثة باسم شركة آي.إيه.جيه المالكة للخطوط الجوية البريطانية: “فريقنا للأمن والسلامة على تواصل مستمر مع السلطات في أنحاء العالم، في إطار تقييم شامل للمخاطر بشأن جميع المسارات التي نعمل بها”.

وكانت الخطوط الجوية الهولندية “كي إل إم” والخطوط الجوية الأسترالية “كانتاس”، أصدرتا قرارا بتعليق رحلاتهما الجوية فوق مضيق هرمز، على خلفية الحادث ذاته.

وقالت الشركة الهولندية، إن القرار “إجراء احترازي”، فيما قالت “كانتاس” الأسترالية إنها ستعيد توجيه الرحلات بعيدا عن مضيق هرمز وخليج عمان، لافتة أن القرار سيؤثر على رحلاتها بين أستراليا والعاصمة البريطانية لندن.

وكانت هيئة الطيران الاتحادية الأمريكية، أصدرت الجمعة أمرا طارئا يمنع شركات الطيران الأمريكية من التحليق في المجال الجوي، الذي يتبع إيران فوق مضيق هرمز وخليج عمان.

المصدر
عربي 21
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى