سيارات تريند

أوبر تكشف عن طراز “فولفو” جديد

تعتزم شركة “أوبر” الكشف عن أحدث سياراتها من طراز فولفو ذاتية القيادة بالعاصمة الأمريكية واشنطن، في الوقت الذي تعمل فيه لتشغيل مركبات تعمل دون سائق تحت شروط محددة.

وذكرت ” أوبر” أنّ السيارة الجديدة “إكس.سي90” ستتولى شركة “فولفو كارز” تجميعها، وستكون مزودة ببعض تجهيزات السيطرة البشرية؛ مثل عجلات القيادة ودواسات المكابح، لكن مع أنظمة توجيه ومكابح مصممة للتحكم الحاسوبي بدلاً من البشري.

بدوره قال إريك ميهوفر، رئيس “أدفانسد تكنولوجيز غروب” التابعة لـ”أوبر”، أمس الأربعاء، إن السيارات الجديدة التي تخضع للتطوير منذ عدة سنوات أكثر أماناً وجديرة بالثقة على نحو أكبر، وستحل سريعاً محل السيارات الأقدم من أسطول “أوبر”.

وأضاف ميهوفر في مقابلة خلال مؤتمر لـ”أوبر” في واشنطن: “نقترب من الإنتاج”، مبيناً أن أوبر غير مستعدة لتشغيل سيارات دون سيطرة بشرية.

وأوضح: “ما زلنا في وضع هجين حقيقي.. علينا أن نحقق ذلك، ولن نضع آلاف السيارات في مدينة بين عشية وضحاها، سيكون تنفيذاً أبطأ”.

من جهته قال هاكان سامويلسون، الرئيس التنفيذي لـ”فولفو كارز”، في بيان: إنه “بحلول منتصف العقد المقبل نتوقع أن يكون ثُلث جميع السيارات التي نبيعها ذاتية القيادة بالكامل”.

وفي وقت سابق اشترت أوبر نحو 250 سيارة كبيرة من طراز “فولفو إكس.سي90″، وعدّلتها للاستخدام ذاتي القيادة.

وتعد السيارة الجديدة مزودة بعدة أنظمة طوارئ، سواء لوظائف التوجيه أو المكابح، وكذلك بطارية كهربائية للطوارئ، وأنظمة جديدة للأمن الإلكتروني.

و”أوبر تكنولوجيز” شركة تكنولوجية أمريكية متعددة الجنسيات على شبكة الإنترنت، مقرها في مدينة سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى