السعودية

والدة الطفلة “ماريا” تروي ملابسات اختطافها بـ”حديقة عامة”

روت والدة الطفلة “ماريا المالكي” تفاصيل اختطاف ابنتها من حديقة الأمير محمد بن ناصر بمحافظة الداير بني مالك شرق جازان، على يد طليقها، والتي أكدها المتحدث الرسمي لشرطة منطقة جازان.

وقالت الأم لـ”عاجل”، اليوم الخميس، إنها تتهم طليقها بالوقوف خلف عملية خطف طفلتهما بمساعدة والدته، وأنها تقدمت ببلاغ مباشرة “لم يتم التفاعل معه من قبل الحماية الاجتماعية”، على حد وصفها.

وأضافت: “انفصلت عن والد ماريا منذ شهرين، وتم فسخ عقد النكاح عبر المحكمة، لكنه يملك صك زيارة لمدة نصف ساعة يوميًا.. ولذلك ذهب أخي بماريا، الثلاثاء الماضي، تحديدًا بعد المغرب، حتى تلتقي بوالدها، وقد كان برفقته سيدتين، سارعوا بالذهاب بالطفلة، قبل أن نبادر نحن بإبلاغ الجهات المختصة عن اختفائها”.

وتابعت: “حاولنا التواصل معه لكن جواله كان مغلقًا.. المحكمة وجهت بإلقاء القبض عليه لأنه لم يسلم البنت بعد انتهاء فترة الزيارة، وحضرت الشرطة لمنزله إلا أنه لم يفتح لهم الباب، وقام بإغلاق جواله”.

وأشارت إلى أن الشرطة لم يكن لديها توجيه بمداهمة منزل الوالد. واشتكت من عدم تفاعل الحماية الاجتماعية معها، رغم امتلاكها تسجيلات صوتية توثق تهديدها وابنتها بالإيذاء.

وبينت الأم أن والد ماريا ليس من سكان محافظة الداير، ولا يزال ينكر فسخ عقد النكاح، ولم تتسلم صك الفسخ بسبب تقدمه باستئناف ضد الحكم.

ومن جهته، أكد المتحدث الرسمي لشرطة منطقة جازان، النقيب نايف عبدالرحمن الحكمي لـ”عاجل” حقيقة ما يتردد عن اختطاف طفلة (تبلغ من العمر عاماً وثمانية أشهر)، حيث كشفت المعلومات عن وجود خلافات، وأن والدها أخذها أثناء زيارته لها بحسب الصك الشرعي الصادر من محكمة المحافظة، بالسماح له بزيارة ابنته، إلا أنه لم يعدها.

وقال متحدث شرطة جازان إنه تم إحضار والد ماريا من قبل شرطة “بلغازي”، وأفاد بأنه لن يسلم الطفلة إلا في المحكمة كون القضية بينهم منظورة شرعًا وتم إشعار النيابة العامة بذلك.

المصدر
سبق
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى