قطر

كاظم الساهر ونجوم بوليوود في “صيف قطر”

يحتفي موسم” الصيف في قطر” الذي أطلق فعالياته المجلس الوطني للسياحة مع أول أيام عيد الفطر ويستمر لمنتصف أغسطس/ آب المقبل، بالفن والغناء، إلى جانب البرامج الترفيهية والسياحية والفنية والعروض التسويقية.

ويعود المطرب العراقي كاظم الساهر إلى الدوحة ليحيي حفلين غنائيين يومي 16 و17 أغسطس/ آب، في “مركز قطر الوطني للمؤتمرات”، فيما تنطلق يوم 21 يونيو/ حزيران الجاري، فعاليات مهرجان بوليوود الموسيقي، في صالة لوسيل6.

ورحبت مشاعل شهبيك، من المجلس الوطني للسياحة، في تصريح صحافي، بالكوكبة من فناني ونجوم بوليوود المشاركين في المهرجان، مشيرة إلى أن الهند أصبحت إحدى الأسواق ذات الأولوية بالنسبة إلى الدوحة، ومع إعفاء مواطني الهند من تأشيرة الدخول إلى قطر، بات بإمكان الزوار القادمين من الهند معايشة الأجواء القطرية بيسر وسهولة.

ويحيي مهرجان بوليوود الموسيقي 50 موسيقياً، من بينهم مجموعة من نجوم بوليوود مثل “غورو راندهاوا” و”بادشاه بهانجارا” و”بومباي فيكينغ”، و”راغيني تاندان” وكذلك المطربة الهندية “بهومي تريفيدي”، وستساهم ببصمتها الفنية وإيقاعاتها الغنية فرقٌ موسيقية وغنائية أخرى مثل “ريذم أرينغرز” و”ماستر أوف بيركشن” وفرقة “كوك استديو حنيف وأسل”.

ويأتي المهرجان ضمن العام الثقافي (قطر-الهند 2019) الذي يهدف إلى تعميق التفاهم وتعزيز التبادل الثقافي والفني والتراثي بين البلدين.

ويستضيف “مركز قطر الوطني للمؤتمرات” مجموعة من العروض الخاصة، مثل “السنافر” من 18 إلى 20 يوليو/ تموز المقبل و”هالو كيتي” من 25 إلى 27 يوليو. وبلو مان من 14 إلى 17 أغسطس/ آب المقبل.

ويقدم “مارشميلو” وهو منتج أميركي ومختص بالموسيقى الإلكترونية، أول عروضه في قطر يوم 25 يوليو/ تموز في “مركز قطر الوطني للمؤتمرات”، ويحتضن أيضا مهرجان الدوحة للكوميديا، يوم 12 من الشهر نفسه.

وتستضيف مراكز التسوق فعاليات ترفيهية خاصة، وعروضاً جوالة، وفرصة لمقابلة شخصيات من العروض السينمائية التي سوف تقدم للمرة الأولى هذا الصيف مثل “توي ستوري 4″ و”الرجل العنكبوت” و”أنغري بيردز 2″، إضافة إلى كابتن “مارفل” و”ذا هالك”، وتوم وجيري، والروبوت العملاق، والرجل النملة والنمر الأسود والدمى القبيحة.

ويشهد “لاغونا مول” عرض “الحورية الصغيرة” في عيد الأضحى، ويحتضن “دوحة فستيفال سيتي” الأنشطة الصيفية الخاصة، التي تقدمها (تريمو باركس) مثل “أنغري بيردز ورلد” وألعاب الرياضات الإلكترونية في مجمع “فيرتيوسيتي” ومنطقة “سنو ديونز”.

وأعلنت الخطوط الجوية القطرية، عن تعاونها مع المجلس الوطني للسياحة لإتاحة خصم يصل إلى 25 % على أسعار رحلات الطيران من أكثر من 160 وجهة حول العالم، ويسري الخصم على الرحلات التي تكون مدينة الدوحة الوجهة النهائية فيها.

ويمكن للمسافرين الاستفادة منه حتى منتصف أغسطس/آب للمشاركة في الفعاليات والأنشطة التي يشهدها “الصيف في قطر”، وسيتمكن المسافرون العابرون على متن “الخطوط القطرية” من الاستفادة من مبادرة “+قطر”، وهي باقة مميزة لرحلات التوقف (الترانزيت) وتمنح المسافرين فرصة لاستكشاف معالم الجذب السياحي في الدوحة والإقامة المجانية في أحد فنادقها الفاخرة والحصول على تأشيرة عبور مجانا.

ويشهد قطاع الضيافة عروضا وخصومات على الإقامات الفندقية، تصل إلى 25%، وتقدمها مجموعة من الفنادق والشقق الفندقية.

المصدر
العربي الجديد
الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى