الإمارات

متسولة في دبي تجمع 50 ألف دولار في 17 يومًا

قال مسؤول أمني إماراتي: إن سيدة أجنبية مُطلقة تمكنت من جمع 50 ألف دولار ( نحو 200 ألف ريال)، خلال 17 يوم فقط، عبر التسول الإلكتروني.

وأوضح مدير الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية في شرطة دبي العميد جمال سالم الحلاف أنَّ السيدة أنشأت، في شهر رمضان الماضي، 3 حسابات عبر «فيسبوك» و«انستجرام» و«تويتر»، لاستعطاف الناس واستغلالهم لمساعدتها على تأمين تربية أبنائها.

وتابع الحلاف، حسبما نقلت عنه صحيفة «الخليج»، اليوم الاثنين، أنها كانت تنشر صور أبنائها لإيهام فاعلي الخير بحقيقة معاناتها، إلا أنَّ منصة «eCrime» ( مرصد الجرائم الإلكترونية) كانت لها بالمرصاد، بعدما تقدم طليقها ببلاغ أثبت فيه أن الأبناء يعيشون معه منذ سنوات حياة كريمة.

وذكر الحلاف أنَّ السيدة نجحت في جمع 50 ألف دولار خلال 17 يوما، قبل أن تتمكن حملة «كافح التسول» من الإطاحة بها، مع 128 متسولًا، بينهم 43 أنثى.

وتعاقب الأنظمة الإماراتية بالحبس والغرامة التي لا تقل عن 250 ألف درهم، ولا تتجاوز 500 ألف درهم أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من أنشأ أو أدار موقعًا إلكترونيًا أو أشرف عليه أو نشر معلومات على الشبكة المعلوماتية أو وسيلة تقنية معلومات أخرى للدعوة أو الترويج لجمع التبرعات بدون ترخيص معتمد من السلطة المختصة.

المصدر
عاجل
الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق