السعودية

انقطاع جديد للكهرباء يجدد معاناة أهالي جازان..

تجددت معاناة أهالي جازان مع انقطاع الكهرباء، اليوم السبت، عن بعض محافظات المنطقة، فيما حملت الشركة السعودية للكهرباء الأحوال الجوية المسؤولية.

حوض سباحة بزاوية 360 درجة في لندن يُقام على ناطحة سحاب يحتوي على جوانب وأرضيات شفافة
حوض سباحة بزاوية 360 درجة في لندن يُقام على ناطحة سحاب يحتوي على جوانب وأرضيات شفافة

وقالت الشركة السعودية للكهرباء، في بيان صادر عنها اليوم السبت، إن الخدمة انقطعت، عن بعض محافظات جازان؛ نتيجة الرياح الشديدة والعواصف التي تشهدها المنطقة.

وأكدت «السعودية للكهرباء»، في تغريدة عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، اليوم السبت، أنه «نتيجة للرياح الشديدة والعواصف التي تشهدها منطقة جازان؛ تتعرض بعض المحافظات لانقطاعات محدودة يجري التعامل معها ميدانيًا وتعود الخدمة تدريجيًا»، مقدمة اعتذارها لمشتركيها لمرورهم بهذه التجربة.

وكانت الكهرباء انقطعت السبت الماضي عن مناطق نجران، عسير، جازان، فيما حمَّلت الشركة السعودية للكهرباء الأحوال الجوية المسؤولية، مشيرة إلى أن فرقها الميدانية تعمل لإعادة الخدمة تدريجيًا.

وقابل مواطنون من سكان المناطق الجنوبية حينها، اعتذار الشركة السعودية للكهرباء عن انقطاع الخدمة بغضب واستياء، معتبرين أنَّ تأخر الشركة في إصلاح الأعطال يشير بوضوح إلى ما سموه عدم اكتراثها بمصالحهم، مقارنة بحرصها على تحصيل مستحقاتها، وذلك على غرار ما قامت به من خلال إطلاق خدمة «ثبتها».

ورفض مواطنون من مختلف محافظات الجنوب اعتذار الشركة، معتبرين أنَّ العذر الذي أوردته كسَبَبٍ لانقطاع الخدمة «أقبح من ذنب»، فيما طالب آخرون بتعويضات عن الأضرار التي لحقت بهم، مشيرين إلى أنَّ الشركة تتحمل ذنب ما لحق بالمرضى الذين تتوقف حياتهم على توافر الخدمة.

ووجد بعض المغرّدين في انقطاع الكهرباء فرصة للسخرية من خدمة «ثبتها» التي أطلقتها الشركة لتحصيل فواتير معلومة القيمة سلفًا، معبرين عن استغرابهم من إطلاق الشركة مثل هذه الخدمة، بينما تعجز عن إصلاح الأعطال لأكثر من نصف يوم.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى