فنون

نوال الزغبي: أعيش أجمل أيام حياتى

مع صدور ألبومها الجديد والسادس عشر في ترتيب ألبوماتها الغنائية نلتقي النجمة اللبنانية الجميلة دائما نوال الزغبي التى تحكى لنا فيه عن كواليس هذا العمل وكيف تم اختيار عناوين الألبوم الذي يعتبر كلمة مصرية دارجة ولماذا اختارت أن تسند تصوير الأغاني لمخرج واحد, كما أعلنت نوال من خلال هذا الحوار عن عدم نيتها لخوض مجال التمثيل ولماذا لا تفكر في الغناء باللغة الإنجليزية أو الفرنسية وتنطلق للعالمية على الرغم من أنها تحمل الجنسية الكندية ..

  • تفاعل الجمهور مع أغنيات ألبومك الجديد لكننا نود معرفة أقرب الأغنيات إلى قلبك ؟

أولا كل الأغنيات بذلت فيها مجهودا كبيرا وهى جميعا قريبة إلى قلبى، فلو لم تكن كذلك لما اخترتها، إضافة إلى أنني أسمع منذ سنتين عشرات الأغنيات، اخترت منها10 فقط ترضي ذوقي، وتناسب مختلف الأذواق لدى الجمهور، والحمدلله حققت ما أريد، والألبوم كله ينال إعجاب الجمهور اليوم.

«-كده باي» كلمة دارجة بالعامية المصرية فهل حدثتِنا عن لحظة التفكير في اختيار هذه الكلمة لتكون عنوان الألبوم وهل ترددتِ في اختيارها أم كنت متحمسة من البداية؟

منذ أن أسمعني عمرو مصطفى لحن الأغنية، التي لم يكن قد كتب عليها بعد أي كلام، صرخت: أريد هذا اللحن الآن. فعلا أخذت اللحن، وقررنا أن يكتب عليها أيمن بهجت قمر، الذي أبدع أيضا بكلام جديد، واعتمدتها عنوان الألبوم فورا. الكلمة جديدة، وهي مصطلح يستخدمه المصريون بكثرة، وفعلا حققت انتشارا كبيرا منذ صدورها سواء في مصر أو في لبنان والخليج والمغرب العربي.

  • لماذا اخترتِ أن يكون مخرج أغاني الألبوم مخرجا واحدا بعينه وهو إيلي السمعان؟ ألم يشعرك ذلك بالقلق من أن تصبح كل الكليبات نسخا متشابهة؟

أبدا. هذا أول تعاون مع إيلي الذي وثقت به وبأفكاره وبصورته، واخترت أن نتعاون معا في تصوير أغنيات الألبوم بشكل حديث. وفعلا قدمنا 10 كليبات، على طريقة الـVIDEO LYRICSولكن بأسلوب جديد يقدم لأول مرة عربيا.

  • هل أنت مطمئنة لنجاح الألبوم حتى الآن ومع بداية عرض الكليبات ونسبة المشاهدة على اليوتيوب؟

أنا سعيدة جدا بأصداء الألبوم، وتفاعل الناس معه على السوشال ميديا، وفي مراكز البيع سواء في مصر أو الخليج وكذلك في لبنان. أعيش اليوم أجمل أيام حياتي، والتعاون مع روتانا كان مثمرا جدا، بعد التعب الذي بذلته مع مدير أعمالي مارسيل وفريق العمل كاملا لإنجاز الألبوم بالشكل الصحيح.

  • علي مدار مسيرتك الفنية غنيتِ بمختلف اللهجات العربية «اللبنانية، المصرية، الخليجية، العراقية والمغربية» فما اللهجة التي أثارت إعجابك من ضمن هذه اللهجات في الغناء؟

خلال مسيرتي كاملة، اخترت الأغنية التي تعجبني وتدخل قلبي، بغض النظر عن اللهجة. الأغنية الجميلة تفرض نفسها. ولا شكّ في أنّ للهجة المصرية مكانة خاصة لديّ، والدليل أن ألبوم (كده باي) يتضمن 10 أغنيات بالمصرية.

  • تحملين الجنسية الكندية كما نعلم فلمَ لا تفكرين في أن تقدمي أغاني للشعب الكندي باللغة الإنجليزية أو الفرنسية وتقتحمي سوق الغناء العالمي من هذه البوابة؟

لا أفكر بالأمر، فأنا أغني بالعربية للعرب في العالم العربي ودول الاغتراب أيضا. لا فائدة من الغناء باللغات الأجنبية، لأننا نجوم عرب، وملعبنا أو مكاننا المناسب هو العالم العربي والعرب عموما.

  • كيف تنظم نوال الزغبي وقتها بين أسرتها وعملها خصوصا أن لديك التزامات أسرية كبيرة بخلاف الالتزامات الفنية؟

أجد وقتا للعائلة، تماما كما للفن، وأحرص على الجلوس مع أولادي والاهتمام بشؤونهم ومشاكلهم ومشاريعهم كأي أم. عائلتي وفني فى أولوياتي، ولكل شأن مكانته ووقته والتزاماته.

  • لا نود أن نخوض في علاقتك بابنتك «تيا» رغم الخلافات ولكن ما الذي تودين أن تقوليه لها بعد حضورها المفاجئ في حفل إطلاق ألبومك في بيروت؟

كنت سعيدة بحضورها، وأقول لها إني أحبها وهي ابنتي بالنهاية.

  • متى ننتظر نوال الزغبي في حفل غنائي بالقاهرة؟

أحيي الكثير من الحفلات الخاصة وحفلات الزفاف في مصر، وقريبا سألتقي الجمهور بأكثر من حفل جماهيريّ.

  • هل لك طقوس معينة في اللحظات الأخيرة قبل الصعود إلى خشبة المسرح؟

لا طقوس معينة. أتحضر جيدا قبل أي حفل مع فرقتي الموسيقية، وأختار الألوان والأغنيات التي تناسب الجو، حسب المكان وجنسية الحاضرين. قبل المسرح، أحتاج للاختلاء بنفسي لبعض الوقت، لأطل بالشكل الصحيح، ولأكون مرتاحة على المسرح.

  • ما أهم المواقف التي حدثت لكِ على المسرح ولن تنسيها؟

كثيرة هي المواقف، أبرزها تفاعل الناس مع الأغنيات. أجمل ما حصل مؤخرا في حفل (الشارقة) الذي كان أول حفل أحييه بعد صدور الألبوم بأيام، أنّ الجمهور طالبني بأغنيات كثيرة من الألبوم منها (كده باي) التي غنيتها مرتين، (محاية)، (آه يا سيدي)، (الجمال ليه ناسو)، (اللي براسي عملتو) وغيرها وكانوا يرددونها معي.

  • كيف تقضي نوال الزغبي يومها بعيدا عن الأضواء؟

مع العائلة والأولاد كأي أم عادية. حتى عندما أكون بعيدة عن الأضواء أكون مشغولة بفني الذى يشغل جزءا كبيرا من وقتي فأنا دائما أهتم بالتحضير لكل جديد..

  • ألم تفكري في خوض مجال التمثيل بعد؟

لم أفكر بالأمر جديا رغم العروض الكثيرة التي تعرض عليّ من حين لآخر ولكني لا أرغب فى خوض مجال التمثيل، لأني أهوى الغناء وأجيده.

  • كيف تصفين حياتك العاطفية الآن؟ وهل الباب مفتوح لعبور شخص إلى قلبك من جديد أم هناك ما يحول دون ذلك؟

لا شيء يحول أو يمنعني من الحب. أنا الآن متفرغة لعائلتي ولعملي فقط، والحب يأتي وحده، لا نبحث عنه.

  • السؤال التقليدي ونتمنى إجابة غير تقليدية, كيف تحافظ نوال الزغبي على رشاقتها وجمالها؟

أهم شىء هو الحفاظ على مواعيد الأكل بانتظام ولكن بكميات معينة، وأواظب على ممارسة الرياضة بشكل يوميّ. لا سرّ في الموضوع، هذه هي عاداتي، وهكذا أحافظ على رشاقتي.

المصدر
نصف الدنيا
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى