مصر

جرحى في انفجار أصاب حافلة سيّاح قرب منطقة الأهرامات في القاهرة

أفادت مصادر أمنية في مصر بأن انفجار عبوة ناسفة وقع أمام المتحف المصري الكبير (تحت الإنشاء) بالقرب من منطقة الأهرامات بمحافظة الجيزة، اليوم الأحد، أثناء مرور حافلة سياحية تقل مجموعة من السائحين، أسفر عن إصابة 12 شخصاً على الأقل.

وفي الوقت الذي التزمت فيه السلطات المصرية الرسمية، الصمت إزاء الحادث حتى الآن، تداول ناشطون مصريون عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، مقطعاً مصوراً يظهر آثار الانفجار، وقول أحد شهود العيان إن “التفجير سببه قنبلة ناسفة، وليس انفجار أسطوانة غاز”، لافتاً إلى أن جميع المصابين من الأجانب.

ولم تصدر وزارة الداخلية المصرية بياناً رسمياً حول الحادث حتى الساعة الثالثة والنصف عصراً بتوقيت القاهرة، على الرغم من مرور نحو ساعة ونصف الساعة على وقوعه.

في حين تشير مصادر طبية إلى أن 15 شخصاً أصيبوا بتفجير الحافلة السياحية، من دون توضيح مزيد من التفاصيل عن الحادث.
وقال شهود عيان، إنه أثناء مرور الحافلة التي كانت تقل سائحين، انفجرت عبوة بدائية الصنع كانت موضوعة على جانب الطريق، ما أسفر عن وقوع نحو 19 مصاباً، وتهشم الحافلة وسيارتين ملاكي، صادف مرورهما بالمنطقة.

ويعد الحادث الثاني من نوعه، في أقل من عدة شهور، في أعقاب استهداف حافلة سياحية على طريق المريوطية بمنطقة الهرم بمحافظة الجيزة، ما أسفر وقتها عن مقتل 4 سائحين فيتناميين، وإصابة نحو 20 آخرين.

إلى ذلك، نشرت صحف محلية تعميماً أمنياً يفيد بأن “الحادث يعود إلى انفجار جسم غريب على منزل الطريق الدائري في اتجاه ميدان الرماية، بالقرب من منطقة أهرامات الجيزة، والمتحف المصري الكبير، ما أدى إلى تهشم زجاج حافلة يستقلها 25 سائحاً من دولة جنوب أفريقيا، وسيارة خاصة يستقلها 4 مصريين”.

ووفقاً لمصدر أمني، فإن الحادث أسفر عن إصابة العديد من السائحين بخدوش وإصابات سطحية، نتيجة تهشم زجاج الحافلة جراء الانفجار، مشيراً إلى إجراء الإسعافات الأولية للمصابين، ونقلهم إلى مستشفيات قريبة من محيط الحادث، مع فرض قوات الأمن كردوناً (طوقاً) أمنياً حوله بهدف تمشيطه، وبحث قوات المفرقعات عن أي عبوات ناسفة أخرى.

المصدر
العربي الجديد
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى