قطر

ألف متطوع من 12 دولة يشاركون في افتتاح ملعب الوكرة بالعاصمة القطرية

يشارك أكثر من ألف متطوع من 12 دولة في الاستعدادات التحضيرية النهائية لافتتاح ملعب الوكرة بالعاصمة القطرية، الدوحة والذي سيحتضن مساء اليوم الخميس نهائي كأس الأمير 2019.
وقال مصدر في اللجنة المشرفة على المتطوعين إن أكثر من ألف متطوع يمثلون 12 دولة يشاركون في الاستعدادات التحضيرية والبروفات النهائية لاستقبال الجماهير والضيوف في الوكرة لحضور حفل افتتاح الملعب ونهائي كأس الأمير.
وأضاف المصدر لمراسل “الأناضول” أن المتطوعين من دول تركيا وعمان والكويت ولبنان وفلسطين والأردن والجزائر والمغرب والسودان وتونس وباكستان إضافة إلى قطر.
ولفت إلى أن المتطوعين تم اختيارهم من أصل 10 آلاف شخص تقدموا بطلبات للمشاركة في الحدث الهام على طريق مونديال 2022 الذي تستضيفه قطر، وذلك بعد تحقيقهم واجتيازهم عددا من المعايير والشروط اللازمة لقبولهم كمتطوعين في الحدث.
وأوضح أن المتطوعين سيساهمون في حفل افتتاح ملعب الوكرة ومباراة نهائي كأس الأمير التي تليه، وذلك في مجالات الاتصال والإعلام وخدمات الجمهور ومنطقة المشجعين (Fans zone) والخدمات اللوجستية.
وأشار إلى أن عدد الأشخاص الإجمالي الذين تقدموا حتى اليوم بطلبات للانضمام كمتطوعين للمشاركة في تنظيم وإنجاح كأس العالم 2022 وصل أكثر من 261 ألفا على الموقع الرسمي للجنة العليا للمشاريع والإرث.
وسيستضيف ملعب الوكرة، أول ملعب يشيد بالكامل لاستضافة مباريات بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، مساء الخميس، نهائي بطولة كأس الأمير 2019، بين فريقي السد والدحيل الساعة العاشرة والنصف بالتوقيت المحلي (19.30تغ).
وكانت اللجنة العليا للمشاريع والإرث، الجهة المسؤولة عن توفير البنية التحتية اللازمة لمونديال 2022، قد بدأت أعمال بناء ملعب الوكرة عام 2014.
وتبلغ طاقة الملعب الاستيعابية 40 ألف مشجّع ومن المقرر أن يستضيف مباريات بطولة قطر 2022 حتى الدور ربع النهائي.
والملعب الجديد الذي صممته المهندسة العراقية الراحلة زها حديد، مستوحى من المراكب الشراعية التقليدية التي تشتهر بها قطر.
عدنان درويش وهو طالب جامعي، وأحد المتطوعين الأتراك في فعالية الخميس قال لمراسل “الأناضول” عن مشاركته “هي بداية لكأس العالم 2022 حيث أن ملعب الوكرة أحد الملاعب الثمانية المشاركة في استضافة كأس العالم 2022 التي نتحمس لان نكون مساهمين في إنجاحها أيضا”.
وأشار إلى أن مساهمة تركيا من خلال المتطوعين الذين يمثلونها خاصة في التحضيرات لاستضافة حدث الخميس، لاقت استحسان المتواجدين، خاصة أن تركيا وقطر دولتان صديقتان وتجمعهما علاقات طيبة.
عمر مركا، مهندس معماري من تركيا، قال لمراسل “الأناضول” إنه يشارك في فعالية افتتاح ملعب الوكرة كونها خطوة على طريق مونديال 2022 الذي يقام لأول مرة في المنطقة، وهو يحب أن يشارك ويمثل بلاده بما يستطيع خلال هذا الحدث العالمي الهام.
أما محسن نسيم، من باكستان فقال لمراسل “الأناضول”، إن الحدث مهم بالنسبة له وهو فرصة للمشاركة مع متطوعين من العالم العربي واستكشاف دولة قطر والتحضيرات الهامة التي تقوم بها على طريق استضافة مونديال 2022.
بدوره، قال يوسف إمل، وهو طالب جامعي من المغرب إنه يشارك في فعالية افتتاح ملعب الوكرة لتنمية تجربته في التطوع، ولكي يساهم مع باقي المتطوعين والمنظمين في وضع لبنة على طريق مونديال 2022.

المصدر
الأناضول
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى